تحميل رواية الشيطان شاهين pdf ياسمين عزيز



اسم الكتاب تحميل رواية الشيطان شاهين pdf ياسمين عزيز
اسم الكاتب ياسمين عزيز
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 11 م


رواية الشيطان شاهين pdf ياسمين عزيز، يوجد الكثير من الأشخاص والقراء يفضلون الروايات العامية، أي تلك التي تكتب باللغة العامية المناسبة للهجة الكاتب غالباً، ومن هذه الروايات هي رواية الشيطان شاهين التي ذاع صيتها وانتشرت بشكل كبير حيث ضجت محركات البحث بالبحث عن تحميل رواية الشيطان شاهين ومعرفة قصتها وتفاصيلها.

رواية الشيطان شاهين هي من كتابة الكاتبة الصاعدة المصرية ياسمين عزيز، وتتميز هذه الرواية بالحوار باللغة العامية وكذلك الخيال والتصوير جميعها كتبت باللغة العامية، وهي تعتبر من الروايات البسيطة ومناسبة لجميع القراء من مختلف المستويات العلمية، وركزت فيها الكاتبة على وصف الرومانسية مع إدخال جانب الغموض والغضب في أحداثها ومناقشة العديد من القضايا التي تناسب المجتمع المصري.


رواية الشيطان شاهين

تتكون الرواية من إثنين وثلاثين فصلاً، منقسمين ويكمل كل منهما الآخر، حيث بدأت الرواية بالحديث عن شخصية البطلة وهي كاميليا الفتاة المكافحة مع إحدى صديقاتها حيث تبحثان عن عمل من أجل كاميليا من أجل إكمال دراستها في كلية الهندسة وليس معها مال يكفي من أجل التسجيل في آخر عام لها في الكلية.
وتنتمي كاميليا إلى أسرة فقيرة حيث تواجه أسرتها وهي ظروف مالية سيئة وصعبة وهذا مايدفع البطلة كاميليا للبحث عن عمل من أجل أن تتكفل بنفسها بمصاريف جامعتها وعدم التوقف عن الدراسة من أجل حلمها في أن تصبح مهندسة وتحاول الكاتبة إظهار جانب أهمية الصداقة والتعاون بين الأصحاب في هذا الجانب.

وتنقل زاوية التركيز في الرواية حول ” شاهين” وهو الرجل الذي يتصف في الرواية بمحب النساء فهو زير نساء ويبحث عنهن باستمرار بالرغم من الألم الذي يوجد بداخله حيث يجعل القارئ يحتار بين أن يشفق على شاهين أو يغضب منه، حيث عانى شاهين في البداية وتعرض إلى الخيانة من قبل زوجته مما جعلت منه هذه الخيانة شيطاناً بشرياً متوحشاً تجاه النساء.


إضافة إلى شخصية زكريا الذي يطارد كاميليا ويمنع أي شخص من التقدم إليها ويقف في حياتها، أما شخصية بركات هو الرجل المزواج الذي يكرر تجربة الزواج.
ويكون شاهين بطل الرواية معقداً بسبب زوجته التي خانته فيقوم بتعذيب الفتيات حتى أصبحن يخافن منه، ثم تظهر الرواية حكاية الفتاة اليتيمة ليليان وهي طبيبة ضعيفة الشخصية وتتعرض للتعذيب على يد ابن عمها وهو في ذات الوقت يكون صديق شاهين.


حيث تكون ليليان قد نشأت في منزل عمها وكانت معاملة زوجة عمها لها كلها عطف وحب واحترام لكن إبن عمها أيهم أصبح يكره هذا الدلال الذي تتعرض له من أهله وبقي يكرهها حتى كبر وحدد مصيرها.


فتبدأ الرواية وهي كاميليا ترتجف عندما تعرف أن صديقتها وجدت لها عملاً وهو رعاية ابن ” شاهين” وتحاول صديقتها أن تقنعها بأن لا تأخذ أي اهمية تجاه شاهين وتركز على عملها وهو تربية الطفل.
شخصيات رواية الشيطان شاهين


بطل الرواية شاهين الألفي ذو 34 عاماً، رجل مطلق، لديه طفل واحد وقد أصبح مريض سادي يتلذذ بمعاناة النساء ولا يخاف أي شيء والعصبية هي سمة شخصيته وكافة أطباعه صعبة حيث يظهر وهو مهووس بالسيطرة المرعبة لجميع النساء، وفي ذات الوقت تعرضه للخيانة من زوجته لها جانب من الأسباب في صقل شخصيته المرعبة هذه.


-البطلة كاميليا محمود ذات 22 عاماً، الفتاة الجميلة التي تحاول انقاذ حلمها في إكمال دراسة الهندسة لكن كل حياتها تتغير وتنقلب رأسهاً بسبب شاهين الألفي.
-أيهم البحيري صديق شاهين وهو 34 عاماً، وصفاته من صفاته شاهين حيث يشتركان في القسوة والشيطنة، وله مستشفى خاص.
-الفتاة ليليان البحيري الفتاة الرقيقة ذات 27 عاماً، وهي طبيبة يتمية ومتواضعة وجميلة ومن عائلة غنية وهي ابنة عم أيهم البحيري الذي يعشقها بجنون لكنها لا تحبه ولكنها تعمل لديه في المستشفى الخاص به.
-الشاب عمر الشناوي ذو 30 عاماً وهو ابن خالة شاهين ويعمل مدير مكتبه وهو أيضاً من عائلة غنية ويتصف بالصرامة والغرور لكن قلبه طيب.
-الفتاة هبة علي وهي صديقة كاميليا وتدرس في نفس كليتها.
-صوفيا عشيقة شاهين المفضلة لديه في الرواية.
-فادي الطفل ابن شاهين ذو 4 سنوات.


تعقيب القراء على رواية شيطان شاهين

بعد قراءة العديد من الأشخاص رواية الشيطان شاهين بعضهم أشادوا بمحتوى الرواية وتفاصيلها وأحبوا شخصياتها التي اعتبروا أن الكاتبة استطاعت أن تنجح في اختيارهم وانتقاء صفاتهم، مع الاشادة بالترتيب والتسلسل المنطقي لأحداث الرواية من كل الجوانب.


لكن البعض انتقد اسلوبها في الكتابة واعتبروه ركيك لأنه بالعامية واعتبروا أن أحداث الرواية ليست جديدة إنما تفاصيل عادية وقد تكررت في عدة روايات سابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x