تحميل كتاب الحاسب اول متوسط ف1 الفصل الدراسي الاول 1444 – 1445

تحميل كتاب الحاسب اول متوسط ف1 الفصل الدراسي الاول 1444 - 1445

يستعد كافة الطلبة في السعودية لتقديم الامتحانات، ويعتبر كتاب الحاسب اول متوسط أحد الكتب المهمة التي تقدم الكثير من الشروحات لطلاب فيما يتعلق في مجال البرمجة وعلم الحاسوب، وبسبب أهمية تعلم الأطفال اساسيات البرمجة اهتمت وزارة التربية والتعليم على دمج علم البرمجة ضمن منهجها الدراسي، عبر كتاب الحاسب، ويتم تدريس هذا الكتاب لطلبة اول متوسط.

وبسبب الشروحات والمعلومات المهمة التي يقدمها كتاب الحاسب اول متوسط، تزايدت عملية البحث عليه، ونحن عبر موقع كتابي سوف نقدم لكم الكثير من المعلومات المهمة حول هذا الكتاب.

اقرا ايضا : تحميل حل كتاب رياضيات اول متوسط الفصل الثالث pdf

ما هو كتاب الحاسب اول متوسط 

بسبب التطور الكبير الذي يشهده العالم المعاصر، فقد قامت الكثير من الدول على تعليم الطلاب اساسيات البرمجة عبر دمجها ضمن المنهج التعليمي، ويعد كتاب الحاسب اول متوسط، من الكتب المهمة التي تدرس لي المملكة العربية السعودية ضمن المنهج التعليمي، لطلبة اول متوسط، ومن خلال هذا الكتاب سوف يتعرف الطالب عالم الحاسب وأهميته في حياتنا.

ويقدم أيضاً كتاب الحاسب الكثير من المعلومات حول مفهوم نظام التشغيل الذي يعد مكون أساسي للحاسب، وسوف يتعرف الطالب على كيفية إنشاء الملفات والمجلدات وطريقة تخزينها، فأنت من خلال هذا الكتاب سوف تتعرف على أنظمة التشغيل المختلفة ويندوز والاندرويد وiso ونظام لينكس أيضاً، وذلك حتى يكون الطالب على إطلاع على جميع أنظمة التشغيل، ويستطيع التعامل معها.

محتويات كتاب الحاسب اول متوسط 

يقدم كتاب الحاسب اول متوسط الكثير من المعلومات المهمة التي تتعلق في علم الحاسوب والبرمجة، ويحتوي هذا الكتاب على ثلاث وحدات رئيسية، الوحدة الأولى تحت عنوان تعلم الأساسيات، وتتكون من خمس دروس الدرس الأول هو أجهزة الحاسب ويقدم الكثير من المعلومات والتفاصيل المهمة عن جهاز الحاسوب، والدرس الثاني تحت عنوان نظام التشغيل، والذي يقدم الكثير من المعلومات المهمة عن أنظمة التشغيل.

والدرس الثالث هو درس الملفات والمجلدات، والدرس الرابع وهو درس إعدادات نظام التشغيل الأساسية، والدرس الخامس والأخير يقدم الكثير من التلميحات والنصائح، أما الوحدة الثانية من كتاب الحاسب اول متوسط تحت عنوان معالجة النصوص، وتتكون من خمس دروس مهمة، الدرس الأول تحت عنوان إنشاء مستند وتنسيقه، الذي يساعد الطالب على تعلم كيفية تصميم المستندات وتنسيقها، والدرس الثاني بعنوان تنسيق الفقرات المتقدم.

كتاب الحاسب اول متوسط أما الدرس الثالث في الوحدة الثانية هو الصور والرسومات، فهو يوضح الكثير من المعلومات للطلاب بناء على الصور والرسومات لتوصيل المعلومات بشكل أفضل، أما الدرس الرابع هو التعامل مع الجداول، والدرس الخامس التدقيق والطباعة، أما الوحدة الخامسة والأخيرة تحت عنوان مقدمة في البرمجة، وتتكون من درس واحد تحت عنوان ما البرنامج، ويتعرف الطالب في هذه الوحدة عن كافة المعلومات التي تتعلق بالبرنامج.

اقرا ايضا : تحميل كتاب التقنية الرقمية اول ثانوي مسارات 1444

اقرا ايضا : تحميل دليل المعلم احياء 3 مقررات pdf ملتقى التعليم بالمملكة 2023 – 1444

أترك تعليقا

مشاركة
تحميل كتاب المهارات الرقمية اول متوسط الفصل الثالث 1444 – 1445
تحميل كتاب مهارات البحث ومصادر المعلومات مقررات pdf محلول موقع واجباتي