تحميل كتاب الجريمة والعقاب 2 PDF فيودور دوستويفسكي

تحميل كتاب الجريمة والعقاب 2 PDF فيودور دوستويفسكي

اشتهر كتاب الجريمة والعقاب 2 PDF فيودور دوستويفسكي بصورة كبيرة، وقد نشر هذا الكتاب لأول مرة عام 1866 في مجلة أدبية روسية، وفي غضون بضعة أشهر من نشر هذا الكتاب، تم نشرها لاحقًا في كتاب كامل، ومن خلال موقع كتابي سوف نتحدث عن أبرز التفاصيل حول هذا الكتاب.

وصف كتاب الجريمة والعقاب 2 للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي

يعد كتاب الجريمة والعقاب 2 من أكثر الكتب شهرة وهو من الكتب الأجنبية التي كتبها الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي، وتم ترجمته للغة العربية وصنف من ضمن كتب الجريمة.

كما أنه صنف بأنه إحدى قمم الأعمال الإنسانية، بسبب القيم والمبادئ الإنسانية التي تحدث عنها الكتاب، فهو يعد اللغز المفتوح على النفس الإنسانية.

معلومات حول كتاب الجريمة والعقاب 2

في سطور كتاب الجريمة والعقاب 2 تدور الكثير من القصص والخبايا التي تتعلق في عالم الجريمة، وهذا الكتاب يتضمن الكثير من القصص التي تتحدث عن عالم كبير ومفتوح من القضايا الموجودة في الواقع .

فقد تحدث الكتاب عن العذاب، والخير، والشرّ، والحب، والجريمة، والجنون، والأهواء، والمنفعة، والمرض، كما أن كتاب الجريمة والعقاب 2 تحدث عن الدوافع والبواعث الكامنة في اللاوعي، والتي حَدَت راسكولنيكوف من أجل التصّرف بما يخالف المنطق.

ما هي قصة كتاب الجريمة والعقاب 2 

يروي كتاب كتاب الجريمة والعقاب 2 للكاتب فيودور دوستويفسكي، قصة شاب فقير يعاني معاناة شديدة من الفقر، وركزت قصة الكتاب في الحديث عن المعاناة العقلية والمعضلات الأخلاقية التي يعيشها ذلك الشاب.

وهو يعيش في سانت بطرسبرغ وحتى يتخلص ويتحرر من الفقر ارتكب جريمة قتل، وكان يعتقد أنه يمكن بهذا العمل الغير أخلاقي يحرر نفسه من الفقر بالمال، لأنه قتل رجل ثري وأخذ ماله.

لأنه كان يطمح في أن يعمل الكثير من الأمور في هذا المال الذي حصل عليه، ولكنه لم يعلم أن الجريمة التي ارتكبها سوف تجعله يعاني من الارتباك والخوف وعذاب الضمير، وهذه كانت هي تفاصيل كتاب الجريمة والعقاب 2.

وصف كتاب الجريمة والعقاب 2

اعتمد الكاتب في كتاب الجريمة والعقاب 2 على أن يستخدم شخصيّة راسكولنيكوف، وكانت محاولة من الكاتب لفهم تعقيدات الشخصية الإنسانية، خاصة أنه عمل على تقديم عدداً من التفسيرات، كما أنه ناقش الدوافع والبواعث التي دفعت الشاب إلى ارتكاب جريمة القتل.

ولهذا يعد كتاب الجريمة والعقاب 2 للكاتب فيودور دوستويفسكي، من أكثر الكتب الروسية شهرة، كما تم ترجمة هذا الكتاب إلى العديد من اللغات، وهذا كان السبب الكبير وراء الشهرة العالمية التي حققها كتاب الجريمة والعقاب 2، خاصة أنه يحذر من ارتكاب الجريمة، ويظهر أثرها النفسي والاجتماعي على الأشخاص، فهو فعلاً من الكتب المفيدة والمؤثرة جداً.

أترك تعليقا

مشاركة
تحميل رواية ليلة ماطرة PDF أسامة المسلم
تحميل كتاب جهاز العروسة قائمة من الألف للياء PDF