كتاب كتب عبدالله القصيمي pdf مجانا


اسم الكتاب يكذبون كي يروا الاله جميلا
الكاتب عبد الله القصيمي
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 3.9 MB

نبذة مختصرة عن بعض كتب عبد الله القصيمي:

تتحدث الكتب عن مجموعة من المواضيع مثل الخروج على العقيدة التي لا تستطيع الالتزام بها، أسلوب من أساليب الاعتذار إليها، وأنا أوجد لكي أتحول إلى مشكلة، لكي يصبح كل نضالي مقاومة لهذه المشكلة التي هي وجودي، أو حلاً لها، أو محاولة لحلها، وكذلك أن تصبح كل عبقريتي أسلوباً من أساليب المقاومة لوجودي، وإن اعدائي جميعهاً لا يساوون أكثر من وجودي، حيث أنا أوجد لكي أصبح أنا كل أعدائي، وإن كل أعدائي لم يستطيعوا أن يكونوا أعدائي إلا لأني موجود، لأني أحيا، وإن وجودي كإنسان، ورطة فيها كل معاني العقاب والصدمة، وليس تميزاً فيع شيء من معاني التفضيل أو التكرم، ولهذا فجميع أنواع نشاطاتي ليست إلا مواجهة لهذه الورطة أو علاجاً لها، إذن فكل أعمالي ليس إلا مداواة لحالة يصنعها وجودي.

محتويات كتب عبد الله القصيمي:

الخوف وليد الجهل، فإن من يجهل الشيء يخافه، كما يقول عبدالله القصيمي في مقدمة كتاب هذه هي الأغلال من الجائز أن أكون قد أخطأت أو بالغت في بعض المواضع, ولكن أمرين يجب ألا يقع عندهما خلاف ولا يسوء فيهما فهم أحدهما أني كنت مخلصًا في جميع ما كتبت, وأني ما أردت إلا خدمة الحق وخدمة أمتنا العزيزة وليكن هذا شفيعًا لي عند من يخالفني في بعض المسائل أو بعض الشروح والتفصيلات. وثانيهما أني لم أحاول إلا أن أكون مؤمنًا بالله ورسله وكتبه واليوم الآخر.

ملخص كتب عبد الله القصيمي:

ليس فينا من يريد أو يتقبل بلا اضطرار أو إلزام أن يرمي نفسه أو يراه الآخرون خارجاً في أهوائه، أو في مواقفه ونياته، على عقائده أو على نظرياته، أو على مذهبه ودعاواه. لهذا فإننا إذا لم تستطع أن نعمل ونكون كما نفكر فإننا سنحاول أن نفكر من داخلنا كما لا بد أن نعمل ونكون، أو كما نستطيع أن نعمل ونكون. أما أن نعمل ونفكر دون أن يتدخل الآخرون، أو دون أن نحسب لهم حساباً فهذا هو أحد المستحيلات المقنعة باستحالتها. إن عيوننا ومشاعرنا وأفكارنا لا بد أن تحدق في الآخرين برهة وبأمل أو بانهزام أو بنفاق كلما حاولنا أن نتحرك أو نفكر إن قدرنا على أن نكون تتدخل دائماً في قدرتنا على أن نفكر ولكن هل تتدخل قدرتنا على أن نفكر في قدرتنا على أن نكون. يجدف القصيمي عكس التيار في كتاباته، يقرأ الإنسان عكس حريته وعكس مبادئه وعكس فطرته يحاول أن يشكل فكر إنسان من عدم. وبعبارة أخرى ومن خلال تجاربه الحياتية المزروعة بالتناقضات، خلق حرية تذيل الإنسان وفكره قبله.

نبذة مختصرة عن مؤلف الكتاب:

مؤلف هذه الكتب هو الدكتور عبد الله القصيمي وهو مفكر سعودي يعتبر من أكثر المفكرين العرب إثارة للجدل بسبب انقلابه من موقع النصير والمدافع عن السلفية إلى الإلحاد، وبسبب مؤلفاته المثيرة للجدل ومن أشهرها العرب ظاهرة صوتية.

No votes yet.
Please wait...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*