كتب متنوعة للقراءة - PDF

تحميل كتاب نهاية الوحدة pdf للكاتب بينيدكت ويلز

اسم الكتاب كتاب نهاية الوحدة
اسم المؤلف بينيدكت ويلز
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 12.6 م
القسم كتب متنوعة للقراءة - PDF
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعد رواية نهاية الوحدة من الروايات التي تشهد بحثا مكثفا عبر محرك جوجل، للمؤلف الألماني بينيدكت ويلز، لذلك في هذا المقال سنقدم إليكم كافة تفاصيل الرواية مع رابط التحميل.

نبذة عن رواية نهاية الوحدة ل بينيدكت ويلز

الرواية المبدعة تم كتابتها باللغة الألمانية وتم ترجمتها للعديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية قام بها المترجم أحمد صلاح.

تُصنف رواية نهاية الوحدة ضمن روايات وقصص مترجمة، تدور في نطاق 328 صفحة، ونشرت آخر طبعة لها عام 2022 من خلال دار العربي للنشر والتوزيع.

تفاصيل رواية نهاية الوحدة للكاتب بينيدكت ويلز

كتاب نهاية الوحدة pdf لقد أبدع بينيدكت ويلز في تصوير تراجيديا الموت وكيف يمكن لهذا الحدث أن يؤثر بهذا الشكل على حياة الأشخاص، فيقول ويلز في روايته نهاية الوحدة أنني أعرق الموت منذ فترة طويلة لكنه يعرفني اليوم ويصف وصفا دقيقا لمشاعره وكيف يفتح عينيه ويرمش عشرات المرات حتى يجد أن الظلام قد بدأ يتراجع ببطء في الغرفة الخالية ولا يوجد بها سوى وميض خفيف للأجهزة إلكترونية؛ أخضر وأحمر اللون.

مع وجود شعاع ضوء يسقط عبر الباب الموارب، ويصف بهذه الكلمات هدوء المستشفى في الليل، وبأسلوبه المنتظم بين السرد والحوار يتحدث حول حادث قديم في الماضي وكيف أثر على مصير ثلاث أشخاص في الحاضر.

قصة رواية نهاية الوحدة للكاتب بينيدكت ويلز

تدور قصة كتاب رواية نهاية الوحدة حول ثلاث أشقاء، يصبحون أيتام في عمر صغير جدا، ويبدأ كل منهم بشق طريق الحياة والبحث عن النجاح بنفس مشبعة بذكريات الماضي الأليم.

يتساءل الكاتب بينيدكت على لسان إحدى شخصياته المحورية في قصة نهاية الوحدة: هل يمكن للشخص أن يغير مصير حياته بيده بعد أن قطع شوطًا طويلًا في حياته؟ أم أن الماضي يترك بصمته النهائية على كل شيء؟

تحمل كتاب نهاية الوحدة pdf قدرا كبيرا من الألم والفرح والذكريات الحزينة والوحدة لكن بنفس الوقت يُظهر للقارئ أنه لاشيء يمكن أن يدوم للأبد.

ويجيب عن بعض التساؤلات مثل هل يمكن للشخص أن يهرب من الأسر التي أنشأتك والتي اختارت لك طريقك دون الالتفات لأشباح الماضي وكيف يمكن للعلاقات الإنسانية أن تكون ملاذا آمنا أو أن تكون جحيما بذات الوقت ستحمل الكثير من التناقضات في حياتك.

ستتعرف على الطفل جول في رواية نهاية الوحدة الذي يفقد والداه بحادث سير مؤسف ويكبر وهو يشعر بالتشتت في طريق الحياة وكيف يكتسب جول شخصا يشعر معه بمعنى الصداقة ثم يبدأ بالشعور بالحب لكن الحياة تفرقهما، وكيف يلتقيان بعد زمن طويل.

ويتساءل هل بينيدكت في سطور الروابة؛ هل يمكن تصحيح أخطاء الماضي وهل يمكن أن تخفت مرارة الفقد بعد المرة الأولى أم أنها تزداد قسوة بعد أن يتذوق الشخص شعور الألفة والاكتمال.

تدور رواية نهاية الوحدة للكاتب الألماني حول مخاوف الأشخاص المختبئة بالنفس وكيف تظهر الخيارات المتشابكة بحياة الأشخاص وتختلف المسارات وتفرقك عن الأصدقاء والعائلة وتناقضات هشاشة الإنسان أو قوته بنفس الوقت.