كتب اسلامية pdf كتب متنوعة للقراءة - PDF

تحميل كتاب جفر الكبير لسيدنا علي ابن ابي طالب pdf للكاتب لـ محمد عيسى داود كاملا

اسم الكتاب جفر الكبير لسيدنا علي ابن ابي طالب
اسم المؤلف محمد عيسى داود
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 12 ميجا بايت
القسم كتب اسلامية pdf, كتب متنوعة للقراءة - PDF
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

يشغل كتاب الجفر الكبير أهمية لافتة لدى الشيعة في كل مكان، وهو يعد من الكتب الإسلامية المتوفرة في كل مكتبة عربية شيعية، كتاب جفر الكبير لسيدنا علي ابن ابي طالب وقد نُسب الكتاب إلى علي ابن ابي طالب، ويتضمن على الكثير من الحقائق والمعلومات التاريخية.

كتاب الجفر الكبير

من المعروف أن كتب الأولين قد ساعدت في التعرف على العديد من الأحداث التاريخية التي تم توثيقها وتعرفنا عليها من بشكل مفصل من خلالها والتي ربطتنا بالمعاصرين للرسل والأنبياء والأمم السابقة، ويعد كتاب الجفر من هذه الكتب وأهم مصادر المعرفة.

وبحسب ما تم نشره فإن كتاب الجفر الكبير ساعد الأئمة الاثني عشر في الوصول للعديد من الأسانيد والمعلومات، ولكن مع ذلك فإن هناك خلاف واضح على مؤلف الكتاب، وهناك من نسبه إلى الامام علي بن أبي طالب وبأنه قد ورثه عن النبي محمد صل عليه وسلم، فما صحة هذا القول؟

كتاب الجفر الكبير من وجهة نظر أئمة السنة 

تحميل كتاب جفر الكبير لسيدنا علي ابن ابي طالب pdf نشر موقع الإسلام سؤال وجواب توضيح مهم عن كتاب الجفر الكبيأزر، وقد كُتب في هذا التنويه أن كتاب الجفر هو كتاب زور وبهتان، وتم وصفه بالشعوذة وادعاء علم الغيب، وقد تم التحدث فيه عن الكثير من الأمور الغيبية مثل تغير الدول ووقوع كوراث.

ينسب الشيعة كتاب الجفر الكبير إلى علي بن أبي طالب وهناك من نسبه لجعفر بن محمد الصادق، ويتوارث الشيعة هذا الكتاب جيلاً بعد جيل، ويزعمون بأنه كتب في جلد ماعز أو ثور.

تحميل كتاب الجفر الكبير لسيدنا علي ابن ابي طالب 

تحميل كتاب جفر الكبير لسيدنا علي ابن ابي طالب pdf كاملا ووفقاً لما نشره موقع الإسلام سؤال وجواب، فإن المطلع على الأحاديث التي وردت عن أهل البيت عليهم السلام، فإن الأئمة قد تحدثوا عن وجود أربعة جفار وليس جفر واحد، والأول هو كتاب، أما الثلاث الآخرين فهي أوعية ومخازن تتضمن محتويات قيمة ومعلومات علمية.

وكتاب الجفر قد أملاه الرسول عليه الصلاة والسلام في أواخر حياته على علي بن أبي طالب عليه السلام وفي يتضمن علم الأولين والآخرين، ويتضمن على علم المنايا والبلايا والرزايا، وعلم ما كان وسيكون حتى يوم القيامة.

التحميل من هنا