Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث عن الكتاب
بحث في المحتوى
بحث عن كتب
بحث عن صفحات
كتاب ليس للنشر pdf
  • تحميل كتاب ليس للنشر pdf برابط واحد

تقديم عن كتاب “ليس للنشر”:

في حزني، غضبي، فرحي، قمة اشتياقي، غربتي، حنيني، لوعتي، وفي مشاعر أخرى كثيرة لا أذكرها تحديدا، داهمتني كلمات هذا الكتاب.. قد تعيش بعضها، قد تحب بعضها أو تكرهها، قد تتوقف عند بعضها وتبكي أو تضحك، وقد تتذكر أحداث مررت بها وكأنني أكتبها عوضا عنك.. هي مجرد حروف مبعثرة ورسائل باغتتني في لحظات هذياني.. هي مجرد كلمات.. ليست للنشر..
هكذا عرفت الشابة البحرينية منى سلامي إصدارها الأول بعنوان “ليس للنشر”، والذي سيدشن في معرض الشارقة الدولي للكتاب المقام في الفترة ما بين ١-١١ نوفمبر ٢٠١٧.

تعليق الكاتبة:

وحول العنوان المميز قالت: «ليس للنشر، العنوان فرض نفسه علي وعلى نصوصي، فلطالما حلمت بكتابي ومع ذلك لم أكن أتوقع يوما أن لدي الجرأة الكافية لنشره. كما أني لم أتخيل يوما أن النصوص الموجودة في هذا الإصدار بالذات سترى النور». وأوضحت: «كتبت معظم نصوص هذا الكتاب وأنا في الغربة بعيدة عمن أحب وعما أحب، وأتمنى أن تلامس أحرفي شيئا بدواخلكم».

كواليس كتاب “ليس للنشر” ونشره:

وعن دور النشر العربية قالت منى «تحية لهذه الدار المميزة في الأخلاق والتعامل والعمل «دار دريم بوك». استغرقت مني دراسة دور النشر العربية حوالي ستة أشهر لأدرك سياسة عملها وطبيعته، بل وحتى أهدافها الأساسية، لذا وقع الاختيار باطمئنان على هذه الدار لما لها من سمعة طيبة وسياسة عمل تركز على قوة الإصدار تتبعه خطة تسويق متكاملة، فتحية وشكر عظيم لهم».
وحول شغفها بالكتابة أكدت: «من الطبيعي جدا أن يزورني ما يسمى بإلهام الكتابة فور أن أضع رأسي على وسادتي، لذا تراني أستيقظ مرات عدة لأمسك بأفكاري وأدونها قبل أن تهرب مني في الصباح».

وأضافت المؤلفة: “القراءة لها دور كبير جدا في صقل قلمي، فهي تغذي الروح قبل العقل وتطعمه بالمفردات الجديدة وتهذب النفس، فعندما أمسك كتابا أسافر لعالم مختلف تماما عن عالمنا هذا، أغوص في أحداثه وأنبش شخصياته وأقرأ حتى الأفكار ما بين السطور”.
واختتمت منى سلامي حديثها بإقتباس من إصدارها قائلة: «كلماتي لا تمت لواقعي بصلة، سوى الخيال الحقيقي».

Rating: 10.0/10. From 1 vote.
Please wait...

اسم الكتاب غير معروف
اسم المؤلف غير معروف
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 1.78 MB
القسم كتب متنوعة للقراءة - PDF

تعليقات الفيس بوك