محرك البحث خاص بالكتب.....ابحث عن كتابك من هنا

تحميل رواية امير الذباب مترجمة pdf كامل برابط واحد

رواية امير الذباب مترجمة pdf
رواية امير الذباب مترجمة pdf

اسم الكتاب امير الذباب مترجمة
الكاتب وليام جولدينج
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 6.25 م

نبذة مختصرة عن رواية أمير الذباب

تتحدث رواية أمير الذباب عن العديد من الأحداث حيث تم تداولها من خلال الرواية الرمزية للكاتب الحائز على جائزة نوبل ويليام غولدنغ، وتناقش الرواية كيفية فشل الثقافة التي أنشأها الإنسان، وذلك باستخدام مثال على ذلك مجموعة من الصبية البريطانيين الذين يعلقون على جزيرة مهجورة ويحاولون أن يحكموا أنفسهم، ولكن تحدث نتائج كارثية. مواقفه بشأن المواضيع المثيرة للجدل من الطبيعة البشرية والرفاعية الفردية في مقابل تحقيق الصالح المشترك جعلته يحصل على المركز الثامن والستون في قائمة رابطة المكتبات الأمريكية لأكثر مائة كتاب تحدي.

حيث اختارت مجلة تايم الرواية كواحدة من أفضل مائة رواية باللغة الإنجليزية، وقد نشرت على الرغم من أنها لم تحقق نجاحا كبيرا في ذلك الوقت لبيع أقل من ثلاثة آلاف نسخة في الولايات المتحدة، قبل توقف طباعتها ولكن سرعان ما أصبحت من أكثر الكتب مبيعا، وبحلول أوائل الستينات كان من المطلوب قراءتها في العديد من المدارس والكليات، وتم اقتباس فيلم عن الرواية بواسطة بيتر بروك، وهو عنوان الفيلم إشارة إلى الاسم العبري لرئيس الشياطين وهو اسم يستخدم أحيانا كمرادف للشيطان.

محتويات رواية أمير الذباب

تحتوي رواية أمير الذباب على العديد من الأحداث الرائعة بين غلاف هذه الرواية ومن أهم هذه الأحداث التي تتناولها هذه الرواية هي السنوات الأولى من الحرب الباردة والعصر الذري؛ تنشأ الأحداث في سياق حرب نووية لم يكشف عن اسمها. الموضوع الرئيسي للرواية عن فتيان من مدرسة في بريطانيا العظمى، وأن بعضهم من الطلبة العاديين، بينما الأخرىن يعملوا بوصفهم هيئة متماسكة في ظل زعيم، ومن خلال التصور الكتاب انزلاقهم إلى الوحشية، الأمر الذي يتناقض مع الكتب الأخرى التي قد يشيد سطوة محتومه من أعلى شكل من أشكال الطبيعة البشرية.

مثل رواية سنتين من العطلة، التي نشرها جول فيرن، ومن خلال ما عرضته الرواية بعيدا عن الحضارة الحديثة، تراجع الأطفال الذين تلقوا تعليما جيدا إلى حالة بدائية. على مستوى استعاري، الموضوع المركزي هو الدوافع المتضاربة تجاه حضارة تعيش بالقواعد، بسلام ووئام، وباتجاه نحو السلطة. مواضيع مختلفة تشمل التوتر بين اتخاذ القرار بصورة جماعية وفردية، وبين ردود الفعل العقلانية والعاطفية، وبين الفضيلة والرذيلة. كيف يمكن لهذه اللعب بها، وكيف يشعر الناس مختلفة من هذه التأثيرات، والأشكال المعنى الضمني الرئيسي لأمير الذباب، فننصحكم جميعاً بقراءة هذه الرواية والاطلاع على التفاصيل التي تعرضها على القراء من خلال محتواها المميز.

Rating: 10.0/10. From 2 votes.
Please wait...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*