كتب الرومانسية pdf

تحميل رواية حب وانتقام صعيدي pdf للكاتبة نور الشامي

اسم الكتاب رواية حب وانتقام صعيدي
اسم المؤلف نور الشامي
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 5 ميكا بايت
القسم كتب الرومانسية pdf
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعد رواية حب وانتقام صعيدي من الروايات الأكثر طلبا عبر محرك جوجل ولذلك فإننا في هذا المقال نقدم إليكم كافة تفاصيلها ورابط تحميل PDF.

نبذة عن حب وانتقام صعيدي

الرواية هي للكاتبة نور الشامي وهي من الكاتبات التي تشتهر بكتابتهن العامية عبر منصات النشر المجاني مثل المنتديات أو المواقع الإلكترونية.

وتعد رواية حب وانتقام صعيدي وغيرها من الروايات التي يتم كتابتها باللهجة الشعبية العامية تكمن أهميتها بأنها تناقش الواقع الاجتماعي.

وغالبا ما يتم اقتباس واستوحاء أحداث وشخصيات الرواية من أحداث حقيقية حيث يتم صقلها في قالب الرواية مع إضافة الحوار والسرد لوصف الرواية.

قصة رواية حب وانتقام صعيدي

تجري أحداث رواية حب وانتقام صعيدي  في إحدى قرى سوهاج، تحديدا في أحد البيوت الكبرى التي تتبع لعائلة الشريف وتبدأ بسرد وصفي لنساء القرية اللاتي يجلسن ويرتدين الأسود حيث يخيّم الحزن على الجميع.

وتصف الكاتبة نور الشامي في رواية حب وانتقام صعيدي كيف يسيطر البكاء على المكان حتى تقوم سيدة بالاقتراب من إحدى السيدات التي يبدو عليها الهيبة.

وتصف الكاتبة أن هذه السيدة تبدو على ملامحها الوقار والقوة لكنها طيبة القلب وتقترب من السيدة حتى تقدم لها تعازيها بالمتوفى الذي ترك زوجته وابنته خلفه.

ويبدأ الحوار يشتد عندما تطلب والدة السيدة التي توفى زوجها أن تصطحبها هي وابنتها وأن لا داعي لأن تبقى في بيت أهل زوجها وتعتذر من والدته بأنه ليس وقت هذا الحديث لكن لا يوجد داعي لأن تبقى زوجته في منزله بعد اليوم.

أثار هذا الطلب بلبلة كبيرة بين الجالسات في العزاء خاصة خاصة بعدما يشتد الحوار بينهما وتتدخل سيدة بالثلاثينيات من عمرها وترد عليها بالتساؤل هل هذه هي الأصول أن تطلب هذا الطلب بالوقت الذي لا زالت الوفاة حديثة جدا.

ويشتد الحوار وتتدخل النسوة بهذه المشادة الكلامية التي تصفها الكاتبة نور الشامي في الرواية والذي يراه الكثير ممن شهدوا أحداثا مماثلة في الصعيد بأنه ليس حوارا جديدا.
تُعرف قرى الصعيد بوجود ظاهرة الثأر حيث يتم أخذ القصاص من عائلة القاتل بكل الطرق حتى وإن نجمت عن قتل أشخاص لا دخل لهم المهم أن يتم الأخذ بالثأر ويتم نقاش هذه الأمور في رواية حب وانتقام صعيدي.