كتب متنوعة للقراءة - PDF

تحميل كتاب مدن الملح 1/5 للكاتب عبدالرحمن منيف

اسم الكتاب مدن الملح 1/5
اسم المؤلف عبدالرحمن منيف
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 1.77 ميجا بايت
القسم كتب متنوعة للقراءة - PDF
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعد رواية مدن الملح 1/5 من الروايات الأكثر شهرة وطلباً للكاتب السعودي عبدالرحمن منيف، وفي هذا المقال سنتحدث حول الجزء الأول من هذه الرواية ورابط تحميلها في نهاية المقال كما هو معتاد.

نبذة عن رواية مدن الملح

تعد رواية مدن الملح من الروايات العربية الشهيرة، وتتألف من 5 أجزاء، يصور فيها الكاتب الحياة في بدايات اكتشاف النفط، ويتحدث حول التحول المتسارع الذي حل بالمدن والقرى في شبه الجزيرة العربية بعد اكتشاف النفط.

وتمثل رواية مدن الملح نقلة نوعية في مجال السرد التاريخي بطريقة التأريخ الشخصي لحقبة جديدة حيث يمكن للجيل الجديد أن يعود لتلك الحقبة ويقرأ وصفاً كاملاً كما لو أنه عاشها، كتاب مدن الملح 1/5 بالإضافة إلى وصف ما بعد هذه المرحلة.

كتاب مدن الملح 1/5 وهذا يعني أن مدن الملح تأتي بمثابة وثيقة مهمة توثق ما هب على الحياة البدوية من رياح الحضارة وأثرت عليها وقد تمكن الكاتب من رصد الحياة البدوية بذلك الوقت وعبر عن كل ما خطر في نفوس البدو وكيف تحول حالهم من الفقر إلى الغنى بشكل مفاجئ.

مؤلف رواية مدن الملح 1/5

هو عبد الرحمن منيف، سعودي الأصل، ولد في 1933 وتوفي عام 2004، وقد اعتبر منيف من أهم المؤلفين العرب في ذلك القرن ولديه العديد من الروايات الشهيرة التي جعلت منه أحد أهم أعمدة السرد العربي البارزين في العصر الحديث.

ويقول المؤلف عبد الرحمن عن روايته مدن الملح، أنه من الملح تكتب التاريخ دون أن تكون كتاباً،كتاب مدن الملح 1/5  فقد قيل بهذا الكتاب أنه يحمل نفس ملحمي لم يُعرف مثله أي روائي، وهو يشبه الروايات الكبرى التي تم كتابتها في النصف الأول من هذا القرن في الغرب.

في حين قال فيه جبرا إبراهيم جبرا بأنه لو طلب منه أن يختار أفضل 5 كتب بالإنجليزية لاختار كتاب مدن الملح من بينهم.

كتاب مدن الملح 1/5 أما من أشهر أعمال المؤلف عبدالرحمن منيف بالإضافة إلى مدن الملح، رواية أرض السواد، ورواية شرق المتوسط، وفي أدب الصداقة، والكاتب والمنفى، وكتاب الآن هنا، وكتاب عالم بلا خرائط، وقصة حب مجوسية، وراوية حين تركنا الجسر، بالإضافة إلى كتاب بين الثقافة والسياسة.