كتب روايات عربية pdf

تحميل كتاب آيات شيطانية pdf للكاتب سلمان رشدي

اسم الكتاب كتاب آيات شيطانية
اسم المؤلف سلمان رشدي
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 12 ميجا بايت
القسم كتب روايات عربية pdf
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

 يبحث الكثير من عشاق القراءة عن كتاب آيات شيطانية والكتاب عبارة عن رواية من تأليف الكاتب البريطاني وهو من أصول هندية يدعى سلمان رشدي.

تفاصيل كتاب آيات شيطانية

تم صدور كتاب آيات شيطانية في لندن عام 1988 ومنذ نشر هذه الرواية تعرضت دار النشر التي طبعت الكتاب للتهديد وتم تلقي العديد من الاتصالات التليفونية تطالب بسحب الكتاب من دور النشر كلها.

السودان وجنوب افريقيا وأيضا تايلاند وسيريلانكا وأيضا اندونيسيا جميع هذه الدول قامت بمنع كتاب آيات شيطانية وخرجت مظاهرات عديدة في مدينة اسلام اباد و في لندن و في إسطنبول والخرطوم.

 لكن عمليات الاحتجاج العديدة لفت أنظار العالم حول هذا الكتاب وخاصة عملية حرق أعداد كبيرة من الكتاب في بريطانيا وذلك عام 1989، أما الحادثة الثانية فهو أن الخميني حيث قام بإصدار فتوى في نفس العام وأباح دم الكاتب سليمان رشدي.

تحميل رواية آيات شيطانية pdf

 اعتبر الكثير من النقاد رواية آيات شيطانية بأنها أكبر انجاز جمالي عند رشدي من ضمنهم الناقد تيموني بريون الذي اعتبر آيات شيطانية أكثر الروايات طموحا وتمكنت من وصف حالة الضياع الشبيه بالأحلام التي يشعر بها المهاجرون ورأى الرواية بمثابة دراسة حول عزلة الغربة.

تفاصيل محتوى رواية آيات شيطانية لسلمان رشدي

تسبب كتاب آيات شيطانية للكاتب ازمة كبيرة حول العالم وخاصة لدى الإسلاميين بسبب ما تضمنه الكتاب، فقد اعتبره الكثير من العالم في ايران والهند بأنه كتاب يسيء للإسلام سواء من الكلام الذي فيه إهانة المقدسات أو بسبب الهجوم على الأديان أو لأنه استغلال حرية التعبير.

 كتاب آيات شيطانية pdf أما روح الله الخميني فقد قام بإصدار فتوى وأباح دم سليمان رشدي وكل من ترجم كتبه، وقد ظهرت مواقف مضادة للكاتب أيضا بسبب عمله في ساحة السياسة في بريطانيا حيث قام فاز وهو أحد مرشحي حزب العمال بإثارة الجدل ضد الكتاب وطالب بمنعه لأنه يتجاوز حرية التعبير ويدخل في مجال إهانة المقدسات.

أما المفكر التونسي المنصف المرزوقي فقد كتب عن حق سلمان رشدي في كتاب آيات شيطانية واعتبر أن كل ما كتبه يندرج في حرية التعبير وقد استنكر ردة فعل العالم تجاه كتاب آيات شيطانية وقال بأن كراهية سلمان رشدي لا تمثل الإسلام بل تمثل نفسه.

مقتطفات من كتاب آيات شيطانية