كتب تنمية بشرية

تحميل رواية عالم صوفي pdf للمؤلف جوستاين غاردر برابط مباشر

اسم الكتاب رواية عالم صوفي pdf
اسم المؤلف جوستاين غاردر
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 15.6
القسم كتب تنمية بشرية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

رواية عالم صوفي pdf للمؤلف جوستاين تعد رواية عالم صوفي للمؤلف جوستاين غاردر من المؤلفات النرويجية، والتي تم ترجمتها إلى العربية، من الروايات الأكثر طلباً للتحميل، وقد حققت الرواية نجاحاً ملحوظا وإقبالاً كبيراً عليها مؤخراً على الرغم من أنها نشرت منذ 1991، وفي هذا المقال سنقدم إليك المزيد من التفاصيل حولها.

رواية عالم صوفي لـ جوستاين غاردر

ُكتبت هذه الرواية باللغة النرويجية، رواية عالم صوفي pdf وبسبب النجاح الضخم الذي حققته تم ترجمتها إلى عدة لغات مختلفة حول العالم وصلت إلى 50 لغة، من بينها بالتأكيد اللغة العربية، وتركز الرواية بشكل أساسي على الحوار ما بين شخص صوفي “أمندسن”، وشخص غامض يدعى ألبرتو كونكس.

تندرج رواية عالم صوفي  تحت فئة علم النفس، وهي تعد مدخل أساسي إليه، وهي عبارة عن جزء واضح ولكن الرواية تدور في 550 صفحة، ترجمها  حياة الحويك عطية، ونشرتها  دار المنى في المملكة الأردنية.

تحميل كتاب عالم صوفي pdf

يدعى كتاب عالم صوفي، وهناك من أطلق عليه موجز تاريخ الفلسفة، تدور قصته حول ” صوفي” التي تعود من مدرستها حتى تصادف أن في صندوق بريدها قد وصلها سؤالان، الأول من أنت، والثاني من أين جاء العالم.

ومن هنا تبدأ المغامرة التي تخوضها صوفي في عالم مليء بالفلسفة برفقة أستاذ غامض يرفض الإفصاح عن هويته، ويكون هذا الغموض هو إحدى الألغاز الكثير التي تقتحم عالم صوفي وتبدأ بالبحث عنها.

تتساءل صوفي لماذا أتلقى باستمرار هذه البطاقات البريدية، والتي أصلاً موجهة إلى فتاة تسمى هيلد، من هي هي هيلد ومن هي صوفي أصلا، تبدأ  صوفي بحل هذه الألغاز، وتستعين بالفلسفة، لكنها في النهاية تكتشف أغرب شيء لم تكن تتخيله من قبل.

قصة رواية عالم صوفي لـ جوستاين غاردر

تدور الرواية في قالب طويل يعتمد على العرض المبسط لمسار الفلسفة الغربية، والذي بدأ بالعصر اليوناني القديم حتى تصل إلى عصرنا الحاضر، وتتبع مسار الفكر وارتباطه بالسياق التاريخي الي يتطور بداخله، وتعرض رواية عالم صوفي مسار الملامح اليونانية وكذلك ملامح الثقافة المسيحية.

وتتحدث عن التصادم الذي جرى بين العموم والمسيحية، وكيف تفاعلتا، وتعرض عصر النهضة وعصر الباروك والعصر الرومانسي والكثير من الفترات المختلفة وتتحدث عن مجالات العمارة والفن والموسيقى.

وتعرض رواية عالم صوفي للمؤلف جوستاين غاردر تتطور النظريات التي تركت آثارها على عالم الفكر والفلسفة، وتتطرق للتحدث عن المعارف المتعلقة بالحياة ونشأتها ونشأة الكون، وعن التصورات الحديثة عن الإنسان وتاريخ الحضارة الغربية بشكل عام.

تتداخل في الرواية العديد من الأحداث التي تعد مستحيلة، فمثلاً ترى صوفي نفسها في المرآة مرة تغمز بعينيها الاثنتين، ومرة ترى حقيقة سقراط وأفلاطون، لكنه بالنهاية فإن رواية عالم صوفي تعد كتاب فلسفي أثبت نجاحه على مر الزمان، ويمكنك من خلال إيجاد الإجابة المقنعة للعديد من الأحداث الغريبة بعد التقدم في قراءة صفحات الرواية.