كتب روايات عربية pdf

تحميل كتاب عودة السوفيتي pdf تأليف أندريه جاليفسكي

اسم الكتاب كتاب عودة السوفيتي
اسم المؤلف أندريه جفاليفسكي يفجينيا باستيرناك
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 15.6
القسم كتب روايات عربية pdf
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تسرق تحميل كتاب عودة السوفيتي pdf تأليف أندريه جاليفسكي عودة السوفيتي الأنظار صوبها، ويبحث العديد من محبي القراءة وخاصة الأدب المترجم عن رابط تحميل كتاب عودة السوفيتي للكاتب أندريه جاليفسكي بمشاركة الكاتبة يفجينيا باستيرناك، وتمت ترجمتها إلى اللغة العربية بواسطة رنا سيد.

نبذة عن رواية عودة السوفيتي لأندريه جاليفسكي ويفجينيا باستيرناك

يتساءلان المؤلفان في روايتهما المشتركة حول شعور القارئ اذا انتقل بشكل مفاجئ من عام 2018 إلى عام 1980 الذي يحاكي زمن الاتحاد السوفيتي أوإلى العكس؟

وفي رواية عودة السوفيتي يتبادل طفلان زمانهما فيجد كل منهما  قد صار في زمن آخر يختلف فيه كل شيء عما يعرفه ويألفه، ويجد كل واحد منهما أنه أمام أفكار جديدة لم تخطر لهما من قبل، وأسئلة كثيرة حول ما يرانه.

تفاصيل رواية عودة السوفيتي لأندريه جاليفسكي ويفجينيا باستيرناك

كتاب عودة السوفيتي تُصنف الرواية تحت فئة روايات وقصص  مترجمة، تم نشر الطبعة سنة 2202وهي تتكون من 256 صفحة، والنسخة العربية صادرة عن دارالعربي للنشر والتوزيع.

يمكن تحميل وقراءة كتاب عودة السوفيتي لأندريه جاليفسكي ويفجينيا باستيرناك من خلال الرابط أسفل المقال.

قصة رواية عودة السوفيتي

تمتاز قصة عودة السوفيتي بأنه مناسبة جدا للشباب و تعد من الأدب المناسب لليافعين، وتتناول بين أحداثها قضايا مهمة يعيشها الشباب بما يتعلق بالمنصات الاجتماعية.

وتتحدث رواية عودة السوفيتي عن تأثير السوشيال ميديا وكيف توحدت الناس مع الأجهزة الذكية و الشاشات بما وصل لحد الخطر وأثر على فقدان القدرة على التعبير وعلى تطور العلاقات البشرية وكيف أثر على بناء الشخصية في عالم مفتوح وتناول العديد من المفاهيم المهمة في وقتنا الحالي.

وتقارن كتاب عودة السوفيتي عودو السوفيتي بين نظرة الأجيال الجديدة للماضي وكيف كانت الكثير من الأشياء قديما بطيئة وغير مجدية فيتساءل أبناء هذا الجيل عن كيف كان البشر يعيشون في ذلك الوقت

وكيف عاش الناس بدون سوشيال ميديا و وكيف كان يقتصر التلفاز على 3 قنوات و وكيف يحتملون اللبس مثل بعضهم.

وتبدأ القصة حول فتاة روسية تعيشية في عام 2018  وصبي يعيش في زمن الاتحاد السوفيتي عام 1980، وبشكل مفاجئ ودون مقدمات يتبادلان الصبي والفتاة الزمان فقط وليس المكان.

يتخذ الكاتب أسلوب السرد والحوار ويستخدم الخيال العلمي في أحداث الرواية، فمثلا يستيقظ الصبي  بجانبه كرسي فيعتقد أنه بمستشفى وتكون هناك فتاة عبى الجانب الآخر دون أن يعرف، و يعتقد من  حوله أنه”فيتيا” مكان “سينيتشكا” أصيب بداء  استغراب المنزل والأدوات الحديثة والهاتف المحمول والتلفزيون والملابس.

ولكنه يُذهل بما يراه فهو يعيش في البلد الأكثر تقدمًا في العالم، ويبدأ فيتيا بالذهول عندما يبدأ بالتعرف على الأشياء الحديثة التي لا يعرفها في 1980، حيث هناك الكثير من التغيرات على صعيد الأشخاص والملابس والأجهزة والمنازل وحتى الشوراع.

أحداث رواية عودة السوفيتي

كتاب عودة السوفيتي تغير كل شيء هكذا ترى سينيتشكا بعدما أصبحت مكان”فيتيا” فهي أيضا لا تعلم أين هي وبدأت تستغرب المنزل وملابس والدتها والمدرسة وكيف لا يوجد هاتف ذكي لا ينظرون إليه في كل وقت مثلما اعتادت في 2018.

والأغرب أن الطفلين يعتقدان أنهما في لعبة ما أو تجربة ويجب عليهما خوض هذه التجربة حتى يتمكن كل منهما للعودة إلى زمانه مرة أخرى.