محرك البحث خاص بالكتب.....ابحث عن كتابك من هنا

روايات زكريا تامر pdf


اسم الكتاب قصص زكريا تامر
الكاتب زكريا تامر
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب حسب الكتاب

نبذة مختصرة عن روايات زكريا تامر:

تتحدث روايات المؤلف السوري الشهير زكريا تامر عن مجموعة كبيرة من الروايات حيث تتناول روايات زكريا تامر عدة مجالات، وللتعريف بالمؤلف فهو زكريا تامر أديب سوري وصحفي وكاتب قصص قصيرة، ولد بدمشق، اضطر إلى ترك الدراسة، وبدأ حياته حدادا في معمل ثم أصبح يكتب القصة القصيرة والخاطرة الهجائية الساخرة، والقصة الموجهة إلى الأطفال، ويقيم في بريطانيا، وقد ترجمت كتبه القصصية إلى الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والبلغارية والروسية والألمانية، وقد بقى له أن عمل في وزارة الثقافة ووزارة الإعلام في سوريا، ورئيساً لتحرير مجلة الموقف الأدبي، ومجلة أسامة، ومجلة المعرفة.

محتويات روايات زكريا تامر:

تحتوي هذه الروايات على العديد من السيناريوهات حيث ساهم في تأسيس اتحاد الكتاب في سوريا أواخر وكان رئيسا للجنة سيناريوهات افلام القطاع الخاص في مؤسسة السينما في سوريا. شارك في مؤتمرات وندوات عقدت في بقاع شتى من العالم. وكان رئيسا للجنة التحكيم في المسابقة القصصية التي اجرتها جريدة تشرين السورية، والمسابقة التي اجرتها جامعة اللاذقية من عناوين قصصه صهيل الجواد الأزرق لماذا سكت النهر، ودمشق الحرائق قالت الوردة لسنونو وسنضحك، وغير ذلك من الأمور الأخرى مثل روايات زكريا تامر وغيرها العديد من المؤلفات الأخرى الشهيرة.

مؤلفات وروايات من تأليف المؤلف زكريا تامر:

يوجد مئات الروايات التي قام بتأليفها المؤلف زكريا تامر ومن أهمها صهيل الجواد الأبيض، وقصة الرعد، والعديد من القصص مثل دمشق الحرائق، وكتاب هجاء القتيل لقاتله، ورواية النمور في اليوم العاشر، وقالت الوردة للسنونو، و18 قصة للأطفال، ونداء نوح، وسنضحك ومختارات قصصية، والحصرم، وتكسير ركب، وقصة للأطفال نشرت في كتيبات مصورة 2000م، ولماذا سكت النهر، و107 قصة للأطفال، والجراد في المدينة: أقصوصة للأطفال، ودار الفتى العربي، ونصائح مهملة قصص أطفال، وأرض الويل، والقنفذ وآلاف الكتب الأخرى المختلفة والمتنوعة.

روايات عربية :كتاب ليلة الزفاف pdf – رواية ثورة في جهنم – رواية أمنيتي أن أقتل رجلا – سعاد اسرار الجريمة الخفية pdf

ماذا يقول مؤلف الروايات زكريا تامر عن هذه الروايات:

يتحدث زكريا تامر عن بداية قصته وكيفية البدء في كتابة القصة القصيرة، وربما الآن أشتاق إلى مهنة الحدادة كثيراً وأحن إليها أكثر، والسبب أن إنسان المعمل له وجه واحد، الصديق صديق، والعدو عدو، ولكن اضطراري إلى الاختلاط بأوساط المثقفين، جعلني أكتشف أن الشخص الذي يمكن أن يُعتبَر تشي غيفارا في هذه الأوساط، له مئة وجه على الأقل. وأحار بين الوجوه وتصعب على كيفية الاختيار، ففي مجتمع المثقفين لا صداقات ولا عداوات. من هنا أقول: إن حياة المعمل تمنح الإنسان ثقة أكثر، بينما العيش مع المثقفين يزعزع هذه الثقة بالإنسان، فإذا أردنا تصنيف شعبنا على أنه من المثقفين فحتماً سيكون رأيي فيه أكثر من سلبي، وكذلك من الخيارات التي تتم عبر عدة مميزات جميلة ورائعة بشكل كبير ويمكن عرضها من خلال الخيارات المستخدمة في هذه الروايات.

( المجموعات القصصية )

الرعد
 
ربيع في الرماد
 
 صهيل الجواد الأبيض
 
النمور فى اليوم العاشر
 
تكسير ركب
 
مقالات ساخرة
 
دمشق الحرائق
No votes yet.
Please wait...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*