تحميل رواية غغرباء على ضفاف الخليج للكاتب محمد بن حمد القطيطي

تحميل رواية غغرباء على ضفاف الخليج للكاتب محمد بن حمد القطيطي

تُعتبر الرواية من أجمل أنواع الأدب العربي، وتعد رواية غُرباء على ضفاف الخليج للمؤلف : محمد بن حمد القطيطي من الروايات المميزة، والتي تعالج قضية اجتماعية مهمة، كما أنها تحتوي على نوع من الواقعية والخيال، فقد نجح الكاتب بلغته الأدبية النثرية أن يلامس عقل وقلب كل قارئ.

وبسبب الضجة الكبيرة والبحث المتكرر عن رواية غُرباء على ضفاف الخليج، نحن عبر موقع كتابي سوف نتحدث عن بعض التفاصيل حول هذه الرواية الممتعة.

وصف رواية : غُرباء على ضفاف الخليج للمؤلف : محمد بن حمد القطيطي 

تعتبر الروايات من أجمل ألوان الفن العربي، وهذا الفن قابل للتطوير بصفة مستمرة، وتعتبر رواية غُرباء على ضفاف الخليج من أجمل الروايات التي يمكنك قرأتها، خاصة أن المؤلف محمد بن حمد القطيطي اعتمد على أسلوب السرد الطويل المؤثر والذي يجعل القارئ مستمتع في قراءة الرواية.

والمميز في رواية غُرباء على ضفاف الخليج أنها تتضمن العديد من الشخصيات، ولكلٌّ شخصية لها أحاسيس واندفاعات وانفِعالات تختلف عن غيرها من الشخصيات الأخرى، حتى أن الأحداث داخل الرواية متداخلة ومتشابكة فيما بينها.

وهذا بدوره يزيد من حدة الإثارة والتشويق في رواية غُرباء على ضفاف الخليج وتتابع الأحداث في الرواية بأسلوب جداً سلس وبسيط يجعلك مستمتع في القراءة من الفصل الأول إلى الفصل الأخير.

قصة رواية : غُرباء على ضفاف الخليج للمؤلف : محمد بن حمد القطيطي 

تعتبر رواية غُرباء على ضفاف الخليج من الروايات التي تعالج قضية اجتماعية مهمة، وهي تحكي عن الوضع الذي تعاني منه العاملات في المنازل، كما أن كاتب الرواية محمد بن حمد القطيطي نجح في أن يظهر لنا الوجه الآخر للعاملات في البيوت وحالة الفقراء.

وذلك من خلال أحداث الرواية التي تحكي قصة سفر “فريدة” لتعمل في البيوت من أجل لقمة العيش، حيث أن هذه الفتاة تترك أهلها من أجل البحث عن لقمة العيش التي تضمن لها الحياة الكريمة لها ولأهلها الذين يعيشون في مستنقع الفقر.

وتمر فريدة خلال رحلتها في الكثير من الأحداث الشيّقة والغريبة التي تواجها في رحلتها إلى الخليج، خاصة أنها هاجرت إلى بلد بعيد لا تعلم عنه شيئًا، وكان السبب وراء هذا الظلم الذي عاسته الفتاة هو الوضع الصعب الذي تعيشه هي وأهلها، فهي تنازلت عن كل أحلامها لتخرج أهلها من حياة الفقر.

أترك تعليقا

مشاركة
تحميل كتاب ترانسيرفينج الواقع pdf فاديم زيلاند
تحميل رواية مرساة الهوا pdf يارا سمير