تحميل رواية مرساة الهوا pdf يارا سمير

تحميل رواية مرساة الهوا pdf يارا سمير

يبحث الكثيرون من محبي الروايات عن رواية مرساة الهوا pdf يارا سمير، وهي من أجمل رواياتها التي اعتمدت فيها على الطابع والأسلوب البسيط الغير معقد في الكتابة، إيماناً منها أن القراءة بالنسبة للقارئ هي بمثابة نافذه للهروب من الضغوطات التي يعيشها في الحياة، فهو يجد ملاذه في القراءة للاطلاع على العالم الخارجي وهو في مكانه.

كما أن سلاسة الأسلوب والفكرة تساعد القارئ وتسعده أكثر من عيش كافة التفاصيل في الرواية، وهذا ما اعتمدت عليه الكاتبة في رواية مرساة الهوا.

تفاصيل حول رواية مرساة الهوا للكاتبة يارا سمير 

تعد رواية مرساة الهوا من أجمل الروايات التي كتبتها الكاتبة يارا سمير، وقالت الكاتبة في روايتها أن كل شخص يبحث عن مرساة التي تناسبه من الحب، فقد يضحي الإنسان بأي شيء حتى يحتفظ بالآخرين، ولكن ليس دائما من نضحي من أجله يستحق فمن الممكن أن تكتشف في النهاية أن كل ما ضحيت به هو سراب.

فلا نفع من أن تخبر من تحب عن التضحيات التي قدمتها من أجله حتى تصل إلى مرحلة الحب هذه، لكن الأهم هو هل أن هذا الشخص يستحق كل هذه التضحيات ويستحق كل هذا الحب، وذكرت الكاتبة في رواية مرساة الهوا في قصتها عن الفتاة التي تحاول الانتحار، لأنها فشلت في الحب حتى أنها فشلت في الانتحار.

لكن من قال أن الموت هو الراحة الأبدية بكل شيء، هل يوجد أحد مات وعاد وقال أن الموت راحة، لكن الموت من الأمور الغيبية، ونحن لا يمكن أن نحدد هل الموت راحة لنا أم لا، وقدمت الكاتبة بين سطور رواية مرساة الهوا أن الموت ليس هو الحل لكافة مشاكلنا، لكن المشاكل تنحل مع الوقت والمحاولة وفي النهاية سوف تجد حل لكل مشكلة تواجهنا.

ملخص رواية مرساة الهوا 

تعد رواية مرساة الهوا للكاتبة يارا سمير من الروايات الجميلة والتي تحتوي على الكثير من الحكم التي تساعدنا في الاستمرار في الحياة، والتغلب على كافة الظروف، وعبرت الكاتبة في روايتها هناك شيء نتعلمه في الحياة، وهو أنه لا يمكن أن نستخدم كلمة للأبد لفعل مستمر، مثل محبة شخص ما للأبد شيء مستحيل.

لكن خسارة شيء للأبد شيء أو شخص للأبد أمر ممكن، بالرغم من ذلك فنحن نعيش في هذه الدنيا من أجل تحقيق الأشياء الغير أبدية، مثل الأحلام والحب والذكريات أو حتى أشخاص آخرين، وفي النهاية تعد رواية مرساة الهوا من الروايات التي تستحق القراءة.

أترك تعليقا

مشاركة
تحميل رواية غغرباء على ضفاف الخليج للكاتب محمد بن حمد القطيطي
تحميل رواية ما رواه البحر pdf ساندرا سراج