كتاب الأرواح المتمردة pdf تأليف جبران خليل جبران

كتاب الأرواح المتمردة pdf تأليف جبران خليل جبران

يبحث الكثير من محبي الأدب العربي عن كتاب الأرواح المتمردة pdf تأليف جبران خليل جبران، وهو من أكثر الكتب شهرة، وأصدر الكتاب لأول مرة في مدينة نيويورك عام 1908، وهذا الكتاب يتكون من أربع قصص ممتعة ومشوقة.

ويحكي كتاب الأرواح عن قصص الأرواح التي تمردت على واقع معيشتها، الذي لا يخلو من العذاب والقهر، ويتكون الكتاب من 158 صفحة، ومن خلال موقع كتابي سوف نتحدث عن أبرز التفاصيل لهذا الكتاب.

وصف كتاب الأرواح للكاتب جبران خليل جبران 

يعتبر الكاتب جبران خليل جبران من أشهر الكتاب في فن الرواية، فهو برع في كتابة الروايات والكتب الأدبية، وبسبب أسلوبه السلس والممتع، تمكنت كتاباته أن تحصل على اعجاب الملايين من القراء، كما أنه أبدع في الكتابة باللغة الإنجليزية والعربية، ويعد كتاب الأرواح من أبرز ما كتبه.

خاصة أن جبران من خلال كتاب الأرواح جمع أربع قصص وهي، وردة الهاني، وصراخ القبور، ومضجع العروس، وخليل الكافر، وهذه القصص الشيقة تحكي كيف تمكنت هذه الأرواح أن تتمرد على العادات والتقاليد والشرائع والقوانين التي تفرضها السلطة حتى تسيطر على حرية الإنسان، وتعيق من حركته وتحدد فِكْرِهِ، خاصة أن هذه السلطات تفرض امتيازًا حقوقيًّا لفئة من الناس على حساب فئات أخرى.

ملخص كتاب الأرواح 

تحدث جبران خليل جبران عن أربع قصص داخل كتاب الأرواح، وكل قصة لها أبطال وحكاية مميزة، خاصة أن الكاتب نجح من خلال كتابه هذا أن يجمع المجنونَ بالعاقل، والمتمردَ بالمطيع، والمظلومَ بالظالم، والساقطةَ بالفاضلة، بأسلوب موسيقي عذب، نجح من خلاله أن يرسم عواطف طبقات الناس المتفاوتة، من الشحاذ إلى الغني، ومن الملحد إلى القديس.

وكانت قصة صراخ القبور من أكثر القصص ألماً في كتاب الأرواح، لأنها تحكي عن قصة ثلاث شباب، حكم الأمير عليهم بالقتل دون سماع شهادتهم، والقصة الثانية وردة الهاني والتي تحدث الكاتب فيها عن عن فتاة جميلة تتزوج رجل ثري أكبر منها، وتعيش حياة الملوك، ولكن بالرغم من ذلك تبحث عن الحب وتحب شاب فقير وتهرب معه.

أما قصة خليل الكافر فهي تدور حول خليل الذي يتحدث في محاضرة طويلة عن ظلم الحكام، أما القصة الأخيرة التي تحدث عنها كتاب الأرواح هي قصة مضجع العروس، والتي تحكي قصة شاب وفتاة أحبا بعضهم حباً شديداً، لكن ظلم الحكام منعهم من الزواج وزوجوا الفتاة من شاب أخر لا تعرفه ولا تحبه.

أترك تعليقا

مشاركة
كتاب الأجنحة المتكسرة pdf تأليف جبران خليل جبران
كتاب هكذا خُلقت pdf تأليف محمد حسين هيكل