كتاب جرائم ارتكبتها عندما كنت حارسا لدين الله pdf

كتاب جرائم ارتكبتها عندما كنت حارسا لدين الله
كتاب جرائم ارتكبتها عندما كنت حارسا لدين الله

اسم الكتاب جرائم ارتكبتها عندما كنت حارسا لدين الله
الكاتب حسنين السراج
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 10.03 MB

نبذة مختصرة عن كتاب جرائم ارتكبتها عندما كنت حارسا لدين الله:

يتحدث الكتاب عن مجموعة كبيرة من المواضيع المختلفة والمتنوعة، حيث يعرض عدة مقتطفات من الحياة التي يعيشها رجال الدين، وما يتعرضون له من مواقف مختلفة حيث يعرض مقتطف من كتاب حسنين السراج بعنوان جرائم ارتكبتها حين كنت حارساً لدين الله حسنا يا سيدي أنت تؤمن بوجود الله أجاب رجل الدين بصوت خفيض أجل أنا اؤمن قال الملحد في ابتسامة الواثق من نفسه وأنت توافق أيضا على أن محيط الأرض 28000 ميل اليس كذلك من غير شك. أرجوك أذن أن تخبرني عن حجم إلهك وأين يمكن أن يوجد. حسنا أذا صدق ظننا فأنه يقيم في قلبينا نحن الأثنين، أجاب الملحد كفى لا تحسبني طفلا  وأعتصم رجل الدين بصمت متضع، وحصلت هذه المحاورة أمام المهاتما غاندي اثناء حضوره جنازة أحد الملحدين البارزين وحضر فيها جمهرة كبيرة من الناس وعدد قليل من رجال الدين ليؤدوا واجب الاحترام الاخير.

محتويات كتاب جرائم ارتكبتها عندما كنت حارسا لدين الله:

يحتوي كتاب جرائم ارتكبتها عندما كنت حارسا لدين الله على قصص كبيرة ومنها ما يحدث قبل وبعد دفن الجنازة وأثناء انتظار القطار جرى الحوار بين رجل دين وملحد متحمس كما يصفه غاندي ويقول غاندي أن هذه المحاورة زادته كرها للالحاد السبب الرئيسي الذي جعل غاندي ينفر من الالحاد الذي كان قد تأثر به في ايام شبابه الاولى هو غرور واستعلاء الملحد في طريقة محاورته لرجل الدين، ويبدو أن نسبة من الملحدين المعاصرين يتصفون بنفس الصفة. وأن السبب الذي يجعل العقل الإيماني للمؤمن الملتزم دينيا يميل الى التكبر والتعالي على الاخر. هو الشعور بأنه قريب من الله وغيره بعيد عنه. مما يعطيه شعور بالرفعة والعلو عن باقي المجتمع المؤمن يشعر بأن هناك هالة تحيط به وهناك ملاك حارس يحميه ويرى الاخرين أقل منه درجة لذلك يترفع عن التفاعل معهم ولا يجد ضير في عدم أعطائهم الأاحترام الكافي.

خصائص كتاب جرائم ارتكبتها عندما كنت حارسا لدين الله:

أما السبب الذي يجعل العقل الالحادي يميل الى التكبر والغرور في التعامل مع الاخر هو الإيمان بفكرة ان منبع الالحاد هو احترام العقل وأحترام العلم وعدم الايمان بالخرافات لذلك يشعر الملحد بانه مميز ويملك عقل أكثر رجاحة من عقل الاخر فالآخر يؤمن بوجود ملائكة وشياطين لا يوجد دليل واحد على وجودها والاخر يؤمن أن قراءة بعض الكلمات من القران قد تحميه، والاخر يؤمن أن هناك حياة أخرى بعد الموت، ومن خلال عدة محتويات أخرى يعرضها الكتاب بشكل مفصل عبر التفاصيل التي يحتوي عليها وما يناقشه من قضايا أخرى متنوعة بشكل كبير ورائع ومميز بشكل كبير.

No votes yet.
Please wait...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*