كتاب ماجدولين pdf تأليف مصطفى لطفي المنفلوطي

كتاب ماجدولين pdf تأليف مصطفى لطفي المنفلوطي

يبحث الكثيرون من محبي القراءة عن كتاب ماجدولين pdf تأليف مصطفى لطفي المنفلوطي، وهو من الكتب المميزة والتي صنفت ضمن الأدب العربي، وهذا الكتاب من فئة الروايات العربية، الذي يحكي قصة خيانة سببها الحب، وعبر موقع كتابي سوف نذكر أهم التفاصيل عن هذا الكتاب.

ما هي قصة كتاب ماجدولين للمؤلف مصطفى لطفي المنفلوطي 

يحكي كتاب ماجدولين قصة حب بين شاب وفتاة، ولكن الطمع والخيانة كان السبب في ضياع هذا الحب، ويقول الكاتب مصطفى لطفي المنفلوطي أن الحُبُّ هو ذلك السلاح الذي يقضي أحيانًا على آمالنا، وأحياناً يقضي على حياتنا، وهذا هو محور الكتاب الذي تدور أحداثه في إطار درامي مشوق.

وتدور أحداث كتاب مجدولين حول وفاء «استيفن» لمحبوبته «ماجدولين»، التي تخلت عنه وتركته وتزوجت صديق حبيبها الغني «إدوار»، الذي كان يقاسم استفين في المأكل والمسكن، وتتوالى أحداث القصة ولن يبقى الحال على ما هو عليه، ويتعرض إدوار لخسارة كبيرة تفقده ثروته وينتحر، ويترك زوجته ماجدولين فقيرة ووحيدة.

أهم أحداث كتاب ماجدولين 

وتتوالى أحداث قصة كتاب ماجدولين وتنقلب الأحداث رأساً على عقب، عندما يحصل استيفن على ميراث كبير ويؤسس ثروة كبيرة، وعندها تشعر ماجدولين بالذنب لما فعلته بحبيبها، وتذهب لحبيبها السابق وتطلب منه السماح على ما فعلته معه، لكنه يرفض أن يسامحها، لأن كرامته أغلى من أي شيء، ولكن استيفن يرفض عودتها له كحبيبة، ويقرر أن يساعدها للخروج من أزمتها المالية.

وتكشف لنا أحداث كتاب ماجدولين أن استيفن مازال قلبه ينبض بحب ماجدولين بالرغم الألم الذي سببته له، ولكن ماجدولين تشعر بالذنب وتنتحر هي أيضاً، وعندما يعلم ستيفن ما حل بمحبوبته، يدرك أن قلبه لا زال ينبض بحبها، ويودع هو أيضاً الحياة، وكانت آخر وصاياه أن يُدفن بجانب محبوبته، وكأنه يقول للقدر شئت أم أبيت جمعتنا الحياة بأجسادنا، وها نحن مجتمعون بأرواحنا.

من هو الكاتب مصطفى لطفي المنفلوطي

يعتبر مصطفى لطفي المنفلوطي من أشهر أدباء العرب، وهو أديب مصري، ونابغة في الإنشاء والأدب، وقد اشتهر بأسلوبه الأدبي الفذ، وصياغته العربية الفريدة من نوعها، والتي تجعل لقصصه رونق وطابع خاص غاية في الروعة والجمال، وكان كتاب مجدولين من أشهر الكتب التي كتبها، كما أنه اشتهر في نظم الشعر في رقة وعذوبة.

أترك تعليقا

مشاركة
كتاب هكذا خُلقت pdf تأليف محمد حسين هيكل
كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf يوسف الحسني