تحميل كتاب مبادئ الاقتصاد الجزئي pdf علي عبد الوهاب نجا

تحميل كتاب مبادئ الاقتصاد الجزئي pdf علي عبد الوهاب نجا

يبحث الكثير من طلبة الجامعات والأشخاص المختصون في علم التجارة على البحث عن كتاب مبادئ الاقتصاد الجزئي، وهذا الكتاب من الكتب القيمة والتي تحتوي على الكثير من المعلومات التي الهامة التي تتعلق بالعديد من المجالات التجارية، وعبر موقع كتابي سوف نقدم المزيد من التفاصيل عن هذا الكتاب.

وصف كتاب مبادئ الاقتصاد الجزئي

تعد مادة الاقتصاد الجزئي من أهم المواد التعليمية التي يدرسها طلبة التجارة في السنة الأولى، ويدرسها أيضاً طلبة كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعات، وهذا الكتاب يحتوي على الكثير من المعلومات التي تتعلق بقضايا متعددة مجتمعية وبيئية واقتصادية وتجارية وتنموية، والكثير من المعلومات المهمة التي تتعلق في مجال الاقتصاد.

ومن خلال كتاب مبادئ الاقتصاد الجزئي سوف يتمكن الفرد من التعرف على كافة الأسس والقواعد اللازمة في نجاح أي مشروع اقتصادي، خاصة أنه يتعلق في الرسومات والتحليلات البيانية الإحصائية، كما أن هذا الكتاب يهتم بالسلوك الفردي للمنشأة، وذلك من أجل معرفة حجم الإنتاج الذي يعظم الأرباح لمنشأة ما.

معلومات حول كتاب الاقتصاد الجزئي

يعد كتاب الاقتصاد الجزئي من الكتب المهمة والتي تهتم بسلوك الفرد والمنشأة والمستهلك على حد سوا، ويركز الاقتصاد الجزئي على سلوك المستهلك في معرفة كيفية توزيع نفقاته بين السلع المختلفة، وذلك حتى يتمكن الفرد من تحقيق أقصى إشباع ممكن في حدود دخله، مما يعني أن الفرد يتعلم كيفية توزيع دخله بين الاستهلاك.

كما يهدف كتاب الاقتصاد الجزئي إلى تقديم بعض المفاهيم والمبادئ الأساسية التي تتعلق في علم الاقتصاد الجزئي، ويركز الكتاب بصفة أساسية على الدارس المبتدئ لعلم الاقتصاد، خاصة أن هذا الكتاب يعتمد على البساطة وسلاسة أسلوبه، مما يساعد الطالب والمختص في علم الاقتصاد على فهم كافة المعلومات التي يتضمنها الكتاب.

محتويات كتاب الاقتصاد الجزئي 

يعتبر كتاب الاقتصاد الجزئي من الكتب المهمة التي يحتاجها المختصون في علم الاقتصاد، وهذا بسبب المعلومات القيمة التي يتضمنها الكتاب، خاصة أنه يوضح المعلومات بأسلوب مبسط معتمداً على الأشكال البيانية البسيطة، كما يتألف هذا الكتاب من ثمانية أبواب، وهم كالتالي:

  • المشكلة الاقتصادية والنظم الاقتصادية.
  •  نظرية الثمن.
  •  نظريات تحليل سلوك المستهلك.
  • نظريات الإنتاج.
  •  نظرية التكاليف.
  •  نظرية النقود والتضخم والدورات الاقتصادية
  • البنيان الاقتصادي والدخل القومي.
  • العلاقات الاقتصادي في المقتصد القومي.
أترك تعليقا

مشاركة
تحميل كتاب الأستاذ بورنان عمار pdf
تحميل كتاب أسرار الرياضيات الذهنية pdf كامل