جدول مباريات كأس العالم 2022 PDF عربي كامل

جدول مباريات كأس العالم 2022 PDF عربي من المقرر أن يتم عقد بطولة كأس العالم 2022 النسخة 22 للرجال والتي تقام كل أربع سنوات في دولة قطر، وتتنافس على هذه البطولة المنتخبات الوطنية التي لها عضوية في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتبدأ استضافة قطر لهذه البطولة في الفترة الواقعة بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022، وستكون هذه النسخة هي الأولى من كأس العالم التي يتم إقامتها في الوطن العربي، والثانية في آسيا بعد عام 2002 التي تم إقامتها في كوريا الجنوبية.

مباريات كأس العالم

تعد هذه النسخة من كأس العالم 2022 النسخة رقم 7 والأخيرة التي يشارك بها 32 منتخب، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي توسيع البطولة لتشمل 48 منتخب في عام 2026، بعد أن كان من المقرر تطبيقها في بطولة هذا العام ولكن تم التراجع عنها بسبب بعض الصعوبات الخاصة بلجنة التنظيم.

كما أن هذه النسخة من بطولة كأس العالم هي النسخة الأولى التي لا تقام في الفترة الواقعة بين مايو ويوليو وذلك بسبب الطقس وارتفاع الحرارة الشديدة في قطر ولذلك تم اختيار عقدها في نهاية العام في موسم الشتاء وتم اختيار يوم 19 ديسمبر لأنه اليوم الوطني لدولة قطر.

تفاصيل جدول مباريات كأس العالم في قطر

جدول مباريات كأس العالم 2022 PDF عربي كامل شهدت العاصمة القطرية مراسم سحب القرعة الخاصة بمباريات كأس العالم، وبناءً عليه تم تحديد مواعيد 64 مباراة ستقام خلال هذه البطولة التي يترقبها جميع الناس من كل أنحاء العالم.

وقد تم توزيع 32 منتخب وصل إلى النهائيات على 8 مجموعات في الدور الأول للبطولة، على أن يتقابل 4 منتخبات في كل مجموعة، وبحسب القرعة التي تم إجرائها في نيسان 2022 فإن اليوم الأول من المواجهة العالمية سيشهد منافسة قطر ضد الإكوادور في 21 نوفمبر.

جدول مباريات كأس العالم 2022 PDF عربي في حين ستتقابل إنجلترا مع إيران، والسنغال ضد هولندا، والولايات المتحدة ضد ويلز، في تتقابل الأرجنتين في اليوم التالي مع السعودية، والمكسيك مع بولندا، وستواجه الدنمارك تونس، وفرنسا مقابل أستراليا.

جدول المجموعة الأولى في كأس العالم 2022

وكذلك تتقابل المغرب مع كرواتيا، وألمانيا ضد اليابان، وتتقابل إسبانيا مع كوستاريكا وبلجيكا مع كندا في اليوم الثالث من منافسات كأس العالم.

في حين تقابل البرازيل صربيا، والبرتغال غانا وتكون المواجهة بين الأورغواي وكوريا الجنوبية وتنهي المجموعة مواجهة سويسرا مع الكاميرون.

جدول مباريات كأس العالم 2022 PDF عربي كامل
جدول مباريات كأس العالم 2022 PDF عربي كامل

 

جدول مباريات كأس العالم 2022 PDF عربي كامل
جدول مباريات كأس العالم 2022 PDF عربي كامل
أترك تعليقا

مشاركة
حل كتاب الرياضيات ثاني ثانوي مسارات الفصل الاول pdf 1444
تحميل كتاب كارل بوبر مائة عام من التنوير pdf للكاتب عادل مصطفى
x