تحميل كتاب كل البشر كاذبون pdf برابط واحد
نبذة مختصرة عن كتاب كل البشر كاذبون :
يتحدث كتاب كل البشر كاذبون عن مجموعة كبيرة من المواضيع المختلفة والتي يتم مناقشتها بشكل متميز من خلال صفحات كتاب كل البشر كاذبون الرائعة، وخاصة في حال كنت تسأل من غير ريب كيف أستطيع أن أروي هذه المحادثات، وذلك على الرغم من تحفظي وأعترف لك أنني أثناء إقامتي المدريدية، عندما لم أكن بعد سميناً ولحيتي لم تشتعل شيباً، قد حلمت بكتابة رواية ومثل أي شخص يأسره ميله إلى الكتب، فإن فكرة إضافة مجلد إلى المكتبة العالمية قد أغوتني وكأنها الخطيئة فتخيلت شخصية، مبدعاً فناناً أخفق في حياته بسبب كذبة واحدة وتقع أحداث هذه الرواية في بوينس آيرس ولأنني لا أثق في مخيلتي أقل مما أثق بذاكرتي، فقد قلت لنفسي إن مسارات بيفيلاكا تغذي شخصيتي المتخيلة وسرعان ما تبينت أن ذكريات بيفيلاكا ينقصها الانفعال، واللون، وهي تخلو من سبق الإصرار، فقد بدأت أحمل قليلاً من التخيل والحبور إلى حكاياته، ويتطرق إلى مجموعة أخرى من العناوين الأخرى التي يتم تغطيتها من خلال صفحات كتاب كل البشر كاذبون الرائعة والمميزة بشكل كبير جداً.
نبذة مختصرة عن مؤلف كتاب كل البشر كاذبون :
مؤلف كتاب كل البشر كاذبون هو المؤلف الرائع والمميز ألبرتو مانغويل، وقد ولد في العام 1948 في مدينة بوينس آيرس، وهو من أصل ارجنتيني، ويحمل الجنسية الكندية، ويعمل كجامع للأعمال الادبية الهامة، مترجم محرر روائي وكاتب مقالات، وقد قام بتأليف العديد من الكتب غير الخيالية مثل قاموس الأماكن الوهمية وكتب بالاشتراك مع جياني جوادالوبي وإلياذة وأوديسة هوميروس، وكذلك السيرة الذاتية، وكتب أيضاً العديد من الروايات مثل أخبار جاءت من بلد أجنبي، وكذلك جميع الكتب التي ألفها مانغويل كتبت بالغة الإنجليزية، كما كتب مانغويل أيضاً مجموعه من النقود السينمائية مثل عروس فرانكنشتاين ومجموعة من المقالات مثل البحث من خلال الزجاج الخشبي، وقد اختير ليكون محاضر العام خلال محاضرات ميسي المرموقة، خلال العشرين عام الماضية، وقد حرر مانغويل العديد من الموضوعات الادبية التي تتراوح من الأعمال الجنسية وقصص المثليين الى قصص الغموض والفنتازيا.
ملخص الكتاب:
دافع المؤلف عن الكتاب بشكل كبير، حيث برر الجهود المبذولة بشكل شخصي، ومن خلال الشخصية بالغة الغموض والعتمة مهما كانت، ويجسد بالنسبة إلى نوعية مرعبة في إنسانيتها، إذ لا يوجد شيء بطولي في هذا ولا جرأة ولا حتى شغف، ولكن يوجد شيء أقل فخامة، وأكثر تفاهة، وكذلك فإن النوعية تختلف حيث هي قائمة في منتصف الطريق بين الضلال والرغبة، بين ما نقوله خطأ وما نحاول أن نؤكده زيفا إذ ليس الكذب هو الذي يفترض وجود فعل مقصود، وكذلك اعتراف بالحقيقة التي سنخونها، بل إن المقصود هو نوعية أكثر إزعاجا، وأكثر مأساوية، وأكثر حساسية، وأكثر جوهرية، ويتم توضيحه من خلال صفحات الكتاب الرائعة والمميزة بشكل كبير جداً.