كتب متنوعة للقراءة - PDF

تحميل دليل علاج نقابة المحامين 2022 pdf نقابة المحامين المصرية

اسم الكتاب تحميل دليل علاج نقابة المحامين
اسم المؤلف نقابة المحامين المصرية
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 109.58MB
القسم كتب متنوعة للقراءة - PDF
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل دليل علاج نقابة المحامين 2022 pdf نقابة المحامين المصرية تعد مهنة المحاماة من أهم المهن،نظرا للدور الكبير الذي تلعبه هذه المهنة من أجل الحفاظ على أمن البلاد، وإعادة الحقوق لأصحابها ونصرة المظلومين، ولهذا تعمل نقابة المحامين على توفير دليل لتقديم خدمة العلاج للمحامين وأسرهم.

ولذلك أعلن نقيب المحامين، عن إعادة فتح باب التقديم السنوي لتقدم لخدمة العلاج للمحامين، وأكد على ضرورة إحضار كافة الأوراق المطلوبة لضمان عملية التسجيل بدون اي مشاكل، ومن أجل الحصول على معلومات اكثر عن آلية التسجيل في دليل علاج المحامين، قم بزيارة الصفحة الرسمية، أو من خلال موقع قانوني. 

دليل علاج نقابة المحامين 2022:

يحتوي دليل علاج نقابة المحامين على أهم القرارات بما يتعلق بمشروع علاج المحامين، ومن أهم القرارات يجب على المحامي الاشتراك بمشروع العلاج الخاص بالمحامين،بعد تقديم كافة الأوراق المطلوبة ، وسداد رسوم الاشتراك، ويتمكن المحامي من إضافة الزوجة والابناء حتى عمر 25 سنة، ويمكن إضافة والد ووالدة المحامي.

وبعدما اعلنت نقابة المحامين أنه تم إعادة فتح باب الاشتراك في مشروع الرعاية الصحية السنوي الخاص بالمحامين وذويهم، وبسبب عدم إصدار نقيب المحامين رجائي عطية أي قرارات جديدة فيما يتعلق بعلاج نقابة المحامين لعام 2022، لذلك سيتم العمل بالدليل علاج المحامين الخاص بعام 2022  .

 وأكد أمين عام النقابة ان جميع المحامين الذين يحملون كارنيه عام 2022 يستطيعون سداد الرسوم الخاصة بتحديد البطاقة العضوية، وايضا يستطيعون سداد كافة الرسوم الخاصة للاشتراك في مشروع دليل علاج المحامين، من خلال التسجيل في النقابة الفرعية لكل محامي، ويشترط للمحامي الذي يريد تسجيل فرد جديد من أفراد عائلته لاول مرة، أن يقدم كافة المستندات المطلوبة ليتمكن من الحصول على خدمة العلاج التي توفرها النقابة للمحامين.

الجهة المسؤولة عن تحصيل الرسوم بطاقات نقابة المحامين:-

وأكد أمين عام النقابة، بأنه لابد من كل موظف مختص في تحصيل الرسوم في النقابات الفرعية، أن يقوم بإيداع كافة المبالغ المحصلة لدى حساب النقابة العامة، مع ضرورة إرفاق إيصال الإيداع الخاص بكل موظف.

وذلك لأن النقابة العامة هي التي تختص بعملية طباعة الكارنيهات للمحامين من ثم إرسالها إلى النقابات الفرعية، والتي تهتم بتوزيع الكارنيهات مع بطاقة علاج المحامين الذين قاموا بتسديد كافة الرسوم.

الاشتراك بدليل نقابة المحامين 2022:-

من المؤكد أن استلام البطاقة الخاصة بدليل علاج نقابة المحامين يكون خلال 10 ايام فقط من سداد المحامين رسوم الاشتراك في كافة النقابات، وتتمثل رسوم الاشتراك بدليل علاج نقابة المحامين، رسوم الاشتراك في الجدول العام تبلغ 150جنيه، ورسوم الاشتراك في الدرجة الابتدائية تبلغ أيضا 150 جنيه.

وتبلغ قيمة الاشتراك للمحامين الاستئناف 150 جنيه، ورسوم المحامين بدرجة النقص أيضا 150 جنيه.

أما فيما يتعلق برسوم أسرهم لجميع محامين ( النقض و الاستئناف و الدرجة الابتدائية) للزوجة الغير عاملة 350 جنيه، وزوجة العملة 450 جنيه، ولكل ابن أو ابنة 200 جنيه، ولوالدي أو والدة المحامي كل منهم 1200 جنيه.

المستندات المطلوبة للاشتراك في مشروع علاج المحامين:- 

هناك مجموعة من المستندات التي تتطلب من المحامي من أجل الحصول على بطاقة العلاج الخاصة بالمحامين، لا بد من تقديم صورة واحدة من بطاقة الرقم القومي الخاص بالزوجة، أو تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي الخاص بالوالدين.

وتقديم أيضا صورة خاصة بالتأمينات، وتقديم صورة شخصية لكل مشترك، وتقديم صورة من شهادات ميلاد الابناء، وتقديم صورة من عقد الزواج، و من ثم دفع المبلغ المطلوب من أجل ضمان الحصول على البطاقة، للجهة المخولة لعملية تحصيل رسوم الاشتراك داخل كل نقابة.

قرارات دليل علاج المحامين:-

  • يشترط أن يتعامل المحامين المشتركين بالنقابة، مع كافة المستشفيات والمراكز الصحية التي يتضمنها دليل علاج المحامين، لأنه في حال توجه المحامين لاي مستشفيات غير متضمنة في بطاقة علاج المحامين لم يتم صرف صرف العلاج.
  • ولكن إذا كانت الحالة طارئة، فإن النقابة تغطي حوالى 50٪ من قيمة العلاج، ولكن بشرط تقديم اثباتات أن الحالة كانت طارئة.
x