غير مصنف

تحميل كتاب التاريخ صف السادس ادبي 2023 نسخة pdf الطبعة الجديدة

اسم الكتاب كتاب التاريخ صف السادس ادبي
اسم المؤلف جعفر عباس حميدي
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 1.77 ميجا بايت
القسم غير مصنف
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق


كتاب التاريخ للصف السادس الادبي pdf 2023، مهما حاول الطلاب البحث عن أي كتاب مساند للمادة لن يكون هناك غنى عن الكتاب الأصلي والأساسي لأي مادة، الكثير من المدرسين أو المكتبات يقومون بإصدار كراسات مساندة للطلاب.
تكون هذه الكراسات تحتوي على أسئلة تحضيرية للامتحانات ويحاول بعض الطلاب الاعتماد عليها بدلاً من إضاعة الوقت بدراسة الدروس كما هي من الكتاب بحسب اعتقادهم، لكن الطالب المجتهد لا يعتمد بشكل أساسي على هذه الطريقة من أجل اختصار الوقت.
الطريقة الصحيحة عند الدراسة هي متابعة الكتاب المنهجي بكل تركيز وحفظ وبعدها يلجأ الطالب للكراسة التدريبية التي تكون بالغالب من إعداد تجاري في هذا المقال سنقوم بوضع النسخة الأصلية الرسمية الصادرة من موقع التربية والتعليم العراقي للمنهاج الصف السادس الأدبي – مادة التاريخ.

تعد هذه النسخة هي النسخة الأحدث التي تم طباعتها للعام الدراسية 2023/2022 وصادرة من قبل وزارة التربية والتعليم العراقي وإتاحتها عبر موقعها الرسمي لتكون عوناً وصديقاً مع الطالب في أي مكان على هاتفه أو جهاز الكمبيوتر بنسخة pdf.

تنزيل كتاب تاريخ للصف السادس الادبي:

الكتاب متاح بنسخة إلكترونية بحجم صغير لا يتجاوز 1 ميجا، وبهذا يكون خفيف على أي هاتف ويمكن للطالب اقتنائه على هاتفه للرجوع إليه في أي وقت ومكان.
الكتاب من إعداد د. جعفر حميدي، ود.نوري خليل، و د. أسامة الدوري، و د.زينب كريم، والسيد علي ضياء حسين.

من المعروف أن التاريخ هو جزء أساسي من عقل أي انسان راقي، ورقي الانسان لا شيء يظهرها أكثر من تاريخه، فقراءة التاريخ تعلم الأشخاص الحكمة، والتاريخ دائم الحيوية ودائماً ما يهز المشاعر، لأنه علم اجتماعي فيه المرونة والاستنارة.
مؤلفوا كتاب التاريخ للصف السادس سعوا نحو تحقيق الأهداف العامة لتدريس هذه المادة خصوصاً غرس التنمية والقيم الوطنية والاعتزاز بالوطن وضرورة الحفاظ عليه وصيانة خيراته وأمنه، والعمل على بناء الوطن والحرص على تقدمه.
تحاول المادة تعزيز الإيمان لدى الطلبة بالوحدة الوطنية، وكون العراق تعد الحاضنة التاريخية للشعب العراقي عبر تاريخ طويل من العيش المشترك، وتربية الجيد تربية وطنية خالصة ومحاولة تحرره من العصبية الفكرية والانتماءات السياسية الضيقة ومحاولة تنمية قدرات الطلاب على التفكير العلمي الموضوعي.