تحميل كتاب الموت مجرد حلم pdf كامل



اسم الكتاب تحميل كتاب الموت مجرد حلم pdf كامل
اسم الكاتب محد جلال
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 1.6 م

نبذة مختصرة عن كتاب الموت مجرد حلم:

يتناول الكتاب الحدي عن قصة الموت وكيفية حدوثه، وكذلك البحث في العبر والأمل ما قبل الموت، وهذا الكتاب من تأليف كريستوفر كير وكارين ماردوروسيان وترجمة مصطفى ناصر، ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة، ويعتبر كتاب الموت مجرد حلمأول كتاب يتناول أحلام ورؤى ما قبل الموت والتي تحقق الطمأنينة والسلام للمحتضرين مع اقتراب الموت، والعديد من التفاصيل التي يعرضها الكتاب.

تفاصيل عن كتاب الموت مجرد حلم:

ويمكن طرح مجموعة من الأفكار في كتاب الموت مجرد حلم والتي طرحها المؤلف كريستوفر كير وكارين ماردوروسيان بشكل واضح طريقة بديلة واتجاها مختلفا للتعامل مع المرضى في نهاية حياتهم، بحيث يكون للمريض النصيب الأوفر من التركيز، مع توفير سبل الاهتمام به نفسياً ووجدانياً وذلك عبر استكشاف الجوانب غير المادية للاحتضار، فالأحلام التي يراها المحتضر تساعده على إعادة التواصل مع من يحبهم وفقدهم ويرتاح إليهم، مثل أم حنون رحلت منذ زمن أو أب مكافح أو ولد عزيز ظل ينتحب عليه طويلاً. إنها قصص من واقع حياة هؤلاء الذين لا يزالون يصرون على لحظات الحب التي أحسوا بها، سوف تتعرفون عليهم في هذا الكتاب، ومن خلال تفاصيله.

محتويات كتاب الموت مجرد حلم:

كما يعرض كتاب الموت مجرد حلم الحديث عن اقتراب الأحلام من أحبائهم الذين فقدوهم ويعودوا لاحتضانهم، فهو يساعد المرضى الذين يقتربون من الموت، فضلاً عن عائلاتهم والمهتمين بهم، ويخاطب أولئك الذين عاجلاً أم آجلاً، يعبرون عتبة الأبدية، بمعنى آخر، كل شخصٍ منا، إنه كتاب عن الحياة ومن أجل الحياة قبل أن يكون عن الاحتضار والموت، كما يسرد الكتاب قصص أولئك الأشخاص الاستثنائيين الذين كانوا على استعداد لمشاركة أحلامهم، وأفكارهم ومشاعرهم وهم يقتربون من انتقالهم الأخير. الكتاب جاء في أكثر من ثلاثمائة وعشرين صفحة ويعرض أفكار مختلفة.

اقتباس من كتاب الموت مجرد حلم:

يتناول الكتاب الحديث عن الموتُ مجرد حُلم، البحث عن العِبَر والأمل قبل الموت، ويتحدث عن تفاصيل الموت والأفكار المرتبطة بالموت وكيفية نشأته وهل هو حقيقة أم خيال، ويمكن الحدي عن تفاصيل أخرى يعرضها الكتاب للقراء للاستفادة من محتويات وتفاصيل كتاب الموت مجرد حلم  وما يتناوله من مواضيع متنوعة في عالم الكتب والحديث عن عالم ما بعد الحياة الدنيا من حياة البرزخ واليوم الآخر وعدة أمور أخرى.

خلاصة القول عن كتاب الموت مجرد حلم:

يتطرق كتاب الموت مجرد حلم الحديث عن أحلام ورؤى ما قبل الموت والتي تحقق الطمأنينة والسلام للمحتضرين مع اقتراب الموت، كما يطرح مؤلفا الكتاب كريستوفر كير وكارين ماردوروسيان بشكل واضح طريقة بديلة واتجاهاً مختلفاً للتعامل مع المرضى في نهاية حياتهم، بحيث يكون للمريض النصيب الأوفر من التركيز، مع توفير سبل الاهتمام به نفسياً ووجدانياً وذلك عبر استكشاف الجوانب غير المادية للاحتضار، فالأحلام التي يراها المحتضر تساعده على إعادة التواصل مع من يحبهم وفقدهم ويرتاح إليهم، مثل أم حنون رحلت منذ زمن أو أب مكافح أو ولد عزيز ظل ينتحب عليه طويلاً من خلال تفاصيل الكتاب.

كما أن كتاب الموت مجرد حلم يتناول الحديث عن قصص من واقع حياة هؤلاء الذين ما يزالون يصرون على لحظات الحب التي أحسوا بها، سوف تتعرفون عليهم في هذا الكتاب، حين يقتربون في الأحلام من أحبائهم الذين فقدوهم ويعودوا لاحتضانهم، وغيرها من الخيارات التي يعرضها الكتاب بشكل مفصل، ويمكن عرض التفاصيل التي يتناولها بشكل حصري من خلال تفاصيل الكتاب.

فننصحكم بقراءة الكتاب والاستفادة من المواضيع التي يعرضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *