تحميل رواية كويكول حنان لاشين pdf برابط مباشر



اسم الكتاب تحميل رواية كويكول pdf
اسم الكاتب حنان لاشين
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 15.9 م

نبذة مختصرة عن رواية كويكول للمؤلفة حنان لاشين:

تتحدث الرواية عن مجموعة من الرحلات المحلقة على أجنحة الصفر والبلاغة، ويمكن أن يتم عملها من خلال الرحلات المختلفة، ويمكن أن تقبل بحفنة من الخيال، فتلك وثيقة السفر، ثم تهيأ لقفزة بين دفتي الكتاب الذي بين يديك، وستنبت لك في الحال أجنحة عجيبة، لنبدأ التحليق معا في رحاب سماء مملكة البلاغة، حيث سنبني قصورا لتسكنها أرواحنا الحائرة بحثا عن نفحات السعادة وبصيص من الأمل، وقد تظن الأمر ضربا من الخيال، لكننا في الحقيقة نعيش في رحاب مملكة البلاغة كل يوم، فأنت عندما تحب بشرف، وأنت في ثباتك على الحق، وكلنا يا صديقي، فكل هذه التفاصيل تعرضها رواية كويكول للمؤلفة حنان لاشين بشكل مفصل في ثنايا الكتاب.

اقتباس عن رواية كويكول للمؤلفة حنان لاشين:

  • هناك بعض الصقور تفتش عن المحاربين، فلدينا الكثير من الأسرار التي لم تكشف بعد، لا تفزع إن أضاءت السماء بالبروق المتوالية، سيكون زلزالا شديدا ، فهناك خطب جليل، وأحبابنا في خطر، وغيرها من التفاصيل المختلفة.

محتويات رواية كويكول للمؤلفة حنان لاشين:

تحتوي الرواية على أعمال ومسلسلات حيث تعرض العديد من الخيارات وتأخذك إلى البعيد وأنت تقرأها، ومن الهوامش تستفيد. بالرغم من أنني في هذه الفترة لدي مشاغل وأقرأ بشكل متقطع، وقليل ما أقرأ، إلا عندما بدأت بالرواية كل ما اضطر إلى التوقف عن القراءة يكون فكري مشغولا بها، وأفكاري تدور في أحداثها. وقرأتها وكنت أريد أن أنتهي منها، وبنفس الوقت لا أريدها تنتهي، كما أن رواية كويكول للمؤلفة حنان لاشين تتناول الحديث عن فترة تنتهي لأعلم الأحداث القادمة، وكنت أتمناها لا تنتهي لأستمر في ذلك العالم الذي تضعنا به الكاتبة بأسلوبها الرائع والجميل في هذه الرواية.

كما أن الرواية تتحدث عن مزيد من إبداعات الكاتبة ونرى كل فترة لها عمل جديد، يكون كجمال وروعة الأعمال السابقة، ويمكن إصدار الخيارات الجديدة وعرض الإصدارات الماضية يقرأها أولا ويقرأ هذا العمل، وهنا بعض الاقتباسات من الرواية، وأحيانا نلتقي بقلوب كالصخور، بل هي أشد قسوة، ليبتلينا الله بها في تلك الحياة، ولولا قسوتها وضراوتها ما عرفنا قيمة القلوب الرحيمة التي تحنو علينا فتطفئ لظى النار التي تشتعل في قلوبنا بسبب هؤلاء القساة، وكذلك فإن الرواية تتحدث عن تفاصيل مميزة وحديثة وجديدة.

كما أن الإنسان يولد حراً حتى يقع في الأسر، أسر بسلطان، أو أسر بسبب الحب، وربما بدين لم يسدد، والأسوأ أن تأسره فكرة خاطئة، فيموت وهو على قيد الحياة، وتعرض رواية كويكول للمؤلفة حنان لاشين كيفية حياة الإنسان الحر وكيفية وقوعه في الأسر وضيق حياته بشكل كبير بعد هذا الأمر.

خلاصة القول عن رواية كويكول للمؤلفة حنان لاشين:

  • يا من أنست به أفئدة المتعبين، وعليه عطفت حنايا المقهورين، اشتد ألمي، وزاد رهقي، ويئست من عون خلقك، واحتارت معارفي، حاجتي في نفسي، وأنت تعرفها وتعلم خبيئتي، وثقتي في قدرتك دفعتني للدعاء، وأنا الضعيفة وأملي فيك غير متناه، ورجائي فيك غير مقطوع، فلبيك يا رحمن فلا ملجأ يؤويني سواك، ولا راحة إلا في حماك، أخرج من قلبي ما لم تكتبه لي، وانزع الخوف من قلبي انتزاعا، وأبدلني براحة وسكينة، وغيرها من الرحمات الأخرى.
  • البعض يمرون من خلالنا بأرواحهم فيتركون أثرا جميلاً، وبصمة خفية، شفرات لا تفك ألغازها، وتظل أبواب أرواحنا مفتوحة لهم، يتسللون إلى صدورنا في أي وقت يحلو لهم، فجأة دون تنبيه، وخفية بلا استئذان، حضورهم أسير، وكأن صدورنا غدت بيوتا لهم، ويغيب عن الظلال وأطيافها في حنايا الضلوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *