كتاب قصص عربية pdf كتب متنوعة للقراءة - PDF

تحميل كتاب أعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع PDF للكاتب تيم فيريس

اسم الكتاب كتاب أعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع
اسم المؤلف تيم فيريس
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 12 ميجا بايت
القسم كتاب قصص عربية pdf, كتب متنوعة للقراءة - PDF
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

حقق كتاب أعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع PDF نجاحاً ملموساً عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع الكتب، وهو للكاتب تيم فيريس، ونقدم إليكم في هذا المقال المزيد من التفاصيل حول ملخص الكتاب ورابط التحميل.

نبذة عن كتاب أعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع

الكتاب هو من تأليف الكاتب الشهير تيموثي فيريس، يتضمن الكتاب الكثير من النصائح حول الجهد في العمل، والنصائح من أجل، وقد تحدث بشكل مفصل عن 11 نقطة مهمة من وجهة نظره.

فيقول الكاتب تيموثي فيريس أن الغنى ليس بالمال، ويتحدث عن إجابة لبعض التساؤلات مثل ما هو معيار الرجل الغني، وهل يعتمد على المال فقط، أم المال و الوقت والحرية؟

ويقول فيريس بأن النظرة التقليدية بالتأكيد خاطئة خاصة بما يتعلق أن المال هو معيار الرجل الغني، في حين يرى الكاتب أن الرجل الغني هو من يمتلك الوقت والمال والحرية معاً، وتحدث عن هذا من خلال ضرب مثال.

ويقول المثال: الشاب إبراهيم يتقاضى 10 آلاف، في حين يتقاضى محمد 5 آلاف، ومن وجهة النظر التقليدية فإن إبراهيم هو الأغنى، لكن إبراهيم يعمل 14 ساعة باليوم، وإذا تغيب يوماً فإن راتبه ينقص، ولا يتمكن من الذهاب إلى أي رحلة ولا أخذ استراحة.

في حين يمتلك محمد الوقت الكافي لزيادة راتبه إن أراد، ويمتلك وقت للغياب وغيابه لن يؤثر على العمل، ولديه الحرية في السفر والرحلات ويوجد من ينوب عنه في عمله، بالتالي فمن هو الأغنى؟

تفاصيل كتاب أعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع للكاتب تيم فيريس

ويتحدث فيريس في كتاب أعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع PDF، أنه ليس كل من يبدو لك أنه الأغنى هو كذلك لأنه يمتلك المال، إنما هو لا يمتلك الوقت لاستخدام هذا المال، وبوجهة نظر فيريس فإن محمد أغنى من إبراهيم، وأن الغني من يمتلك الوقت والحرية بالإضافة إلى المال، أما امتلاك المال وحده فهو ليس بغنى.

ثم يتحدث ثيموني فيريس في كتاب أعمل 4 ساعات في الأسبوع عن نقطة مهمة، وهي مسح الغموض، فهو يقدم نصيحة للعامل بضرورة إزال الغموض، وإذا كنت ترغب بشيء وتشعر بالتردد، فقم بإحضار ورقة وقلم واكتب هذا الأمر، وكن صادقاً مع نفسك.

ويضيف في كتاب أعمل 4 ساعات في الأسبوع عن أسوأ شيء يمكن أن يحصل عليه الشخص هو الخوف، لذلك عليك أن تقّيم المشكلة حسب خطورتها وترتيبها حيث ستجد أن هذه المشاكل بدت أقل سوءً ممن كانت تبدو.