كتب روايات عربية pdf

تحميل كتاب الرجل الذي تحدث الثعابية pdf تأليف أندروس كيفيراك

اسم الكتاب الرجل الذي تحدث الثعابية
اسم المؤلف أندروس كيفيراك
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 12 ميجا بايت
القسم كتب روايات عربية pdf
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

رواية الرجل الذي تحدّث الثعبانية، للكاتب أندروس كيفيراك على منصة كتابي نقدمها إليكم من خلال هذا المقال وذلك لتحميلها وقراءتها بدون انترنت على هاتفك من خلال تحميل رابط الكتاب بصيغة pdf لتكون رفيقتك في الأوقات التي تحتاج فيها نفسك إلى القراءة.

مؤلف كتاب الرجل الذي تحدّث الثعبانية

أعلنت دار العربي للنشر والتوزيع عن نشر رواية الرجل الذي تحدث الثعبانية للكاتب أندروس كيفيراك وهي رواية باللغة الاستونية وتم ترجمتها بواسطة رانيا صبري علي إلى اللغة العربية، ويمكن الحصول عليها من خلال الرابط المتاح أسفل المقال.

ومؤلف رواية الرجل الذي تحّث الثعبانية هو اندروس كيڤيراهك (Andrus Kivirähk) وهو من استونيا في 17 اغسطس 1970 في تالين، يتحدث اللغة الاستونية، تعلم في جامعة تارتو وعمل في مهنة الصحافة والكتابة والسيناريو، ولديه تجارب في كتابة المسرحيات ولديه الكثير من الأعمال في الكوميديا السوداء.

صدرت رواية الرجل الذي يتحدّث الثعبانية في عام 2007 وأصبحت أشهر أعمال الكاتب أنردوس كيفيراك على الإطلاق، وحققت لقبت الكتب الأكثر مبيعاً عالمياً وهي تعد أحدث إصدارات الكتب المترجمة لدار العربي للنشر والتوزيع في فئة أدب الخيال العلمي.

تحميل كتاب الرجل الذي تحدّث الثعبانية 

تنتمي رواية الرجل الذي تحدّث الثعبانية إلى أدب الفانتازيا والخيال، وهي ثاني عمل أدبي يتم ترجمته من أستونيا إلى اللغة العربية بعد رواية ” نصر” للكاتب إيلمار تاسكا، وترجمها محمد عبد العزيز عام 2021.

وقد حققت الرواية نجاحاً ملموساً في العالم العربي وفي دور النشر، وحققت لقب الراوية الأكثر مبيعاً في استونيا وتم ترجمتها إلى العديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية والإسبانية والروسية والفرنسية وكذلك الإنجليزية، وبسبب هذه الأهمية ننقلها إليكم في هذا المقال.

محتوى راوية الرجل الذي تحدّث الثعبانية كتابي أندروس كيفيراك

تدور أحداث الرواية في زمن العصور الوسطي في إستونيا، وتتناول قصة صبي يدعى ” ليميت”، وهو يعيش بالغابة مع أسرته الصغيرة، وهذا الطفل يعد البشري الوحيد الذي يتحدث لغة تسمى “الثعبانية” وهذه اللغة تسمح للبشر بالتواصل مع الثعابين والحيوانات الأخرى.

يتمسك ليميت بالحياة بالغابة، بالوقت الذي بدأ فيه جميع السكان التسلل تدريجيا للعيش في خارج الغابة في القرية المجاورة حيث يوجد نمط حياة متطور يعتمد على الزارعة ويوجد دين وعبادة إله ومفاهيم مغايرة للجميع وتختلف الكثير من المفاهيم في حياة البشر هناك.

وتدور الرواية في إطار مليء بالخيال حول البحث عن معاني الانتماء والتعايش مع العوالم الجديدة، ويصور لنا كيف يدخل البطل في صراع شديد بين الجذور البشرية وبين حياته التي ولد وتربى عليها في الغابة، وكيف يمكن أن يدخل في صراع المسئولية التي تقع عليه كآخر شخص يتحدث الثعبانية وهذه الميزة التي امتلكها السكان ولم يتبق غيره يتقن هذه اللغة.

ويحافظ الكاتب أندروس على أسلوبه في الخيال سواء بالسرد أو الحوار خلال تتبع قصة الصبي الصغير، ووصف فروقات الحياة في القرية والبشر هناك الذين يعملون حتى تُكسر ظهورهم في حراثة الأرض ويزرعون القمح من أجل الخبز ولقمة العيش، وكيف تم وصف طعم الخبز بأنه سيء المذاق لمن لم يعتاد عليه.

ويصف الكاتب أيضاً في تحميل كتاب الرجل الذي تحدث الثعابية pdf تأليف أندروس كيفيراك الكثير من المغامرات التي يواجها الصبي ليميت عندما يقابل الحيوانات وكيف هناك فرق في التعامل مع البشر، وكيف يستمر في المحافظة على هويته وأصله وأصل أجداده.

اقتباسات من رواية الرجل الذي تحدث الثعابية

تحميل كتاب الرجل الذي تحدث الثعابية pdf تأليف أندروس كيفيراك : إنه خاتم ثمين صيغ في أرض أجنبية، أظن أنه قد  وصل إلى سواحلنا في إحدى المرات مع الرجال الحديدين، لا أفهم لماذا قرر “ميمي” إعطائه لك، مع أنه كان بإمكانه إرساله إلى شقيقتك، ماذا ستفعل يا ولد بقطعة مجوهرات ثمينة كتلك في الغابة؟