كتب روايات عربية pdf

تحميل كتاب كونينجسبي pdf للكاتب الوطني محمد قريش

اسم الكتاب كتاب كونينجسبي
اسم المؤلف محمد قريش
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 15.6
القسم كتب روايات عربية pdf
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

ان كتاب كونينجسبي pdf للكاتب الوطني محمد قريش تترك الحرب الكثير من الأوجاع خلفها، وراء كل ضحية يسقط دمه، هناك الكثير من الدموع التي يذرفها أحبابه بعده، ستجد كل هذه الآلام في كتاب كونينجسبي، الذي ترك خلفه حوالي 49 رسالة، في هذا المقال سنقدم إليك المزيد من المعلومات حول كتاب كونينجسبي مع رابط تحميله بصيغة pdf.

كتاب كونينجسبي pdf

تنطلق أهمية هذا الكتاب ليس فقط من الحقائق التي سلط الضوء عليها، إنما في كيفية تأثير هذه الحقائق البطولية على العقل، وكيف يمكن للعقل أن يتكيف مع الظروف المتوقعة التي قد لا تصدقها.

لقد ترك الكاتب كونينجسبي داوسون المكتبة والأوراق التي يعشقها، حتى ينضم للمعارك وهدير المدافع، فقد حرضته المشاعر والكتابة التي في داخله، وأكسبته شفافية وعمقاً إنسانياً، حتى أنه صمم على أن تصل رسائله التي كتبها في جبهة القتال إلى عائلته.

ولم يستهدف كونينجسبي نشر هذه الرسائل، لأنها عبارة عن تأملان إنسان يقوم بإعادة اكتشاف ذاته من جديد، وذلك  بالوقت الذي تضيق فيه المسافة بين الحياة والموت، حيث لم يكن هناك مجال للترف في المشاعر وإعادة الكتابة لأنه لم يكن أمامه سوى الخطر.

كتاب كونينجسبي  رسائل من الحرب العالمية

كتب داوسون في رسائله: كتاب كونينجسبي pdf كيف أكتب إليكم رسائل حب، ثم أستدير لأوجه رسائل قتل إلى صدور الرجال، لقد تضمنت رسائله مصارحة من مقاتل لا يعرف مصيره في اللحظة التالية، فهناك الكثير من الرجال الذين يموتون بشجاعة، ويقول في رسائله أيضاً: لن أُفجع إذا ما جاء دوري، فالرعب له سحر مخيف، ومازالت للآن خائفاً.

وقد كتب كونينجسبي رسائله الأخيرة في عام 1917 وذلك من أجل الرد على إحدى الصحف التي نشرت تلويح الولايات المتحدة بالمشاركة في الحرب، وقد كتب أنه يتمنى ذلك، وكتب : ستموت روح أمريكا الحبيسة وستحترق، أما روح إنجلترا تتجدد وتكبر.

من الكاتب ونينجسبي داوسن 1882-1959

هو كاتب روائي بريطاني، كتاب كونينجسبي pdf وجندي ينتمي إلى سلاح المدفعية الكندية، كتب حوالي 3 روايات، والعديد من القصص القصيرة إضافة إلى القصائد.

كتب والده المؤلف ويليام جيمس داوسن عن رسائل ابنه من الحرب العالمية:

لم يكتب هذه الرسائل من أجل النشر، إنما مجرد خطابات حميمة، وصلت إلى أعلى المراتب من الخصوصية، ولم تكن لتنشر من قبل الذين أُرسلت إليهم لولا شعورهم أن روحه وطباعه من الممكن أن تساهم في تقوية من هم مثله الذين يُدعون إلى تضحيات عظيمة لأجل دوافع سامية وواجبات رسمية.