كتب متنوعة للقراءة - PDF

تحميل كتاب بحار الانوار pdf كامل (جميع الاجزاء)

اسم الكتاب كتاب بحار الانوار pdf كامل
اسم المؤلف محمد باقر بن محمد تقي مجلسي
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 12 ميجا بايت
القسم كتب متنوعة للقراءة - PDF
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

كتاب بحار الانوار pdf  يبحث الكثير من الأشخاص والمهتمين في التعرف على العلوم الدينية عن كتاب بحر الانوار، كتاب بحار الانوار pdf كامل ونقدم إليكم عبر موقع كتابي في هذا المقال رابط تحميل كتاب بحار الانوار بصيغة pdf مع الكثير من المعلومات والتفاصيل حول الكتاب.

كتاب بحار الانوار كامل

كتاب بحار الانوار pdf يعد كتاب بحار الأنوار من تأليف الكاتب محمد باقر بن محمد تقي مجلسي، وهو إحدى الكتب التي تندرج تحت فئة الفلسفة الإسلامية وقد تم كتابته باللغة العربية، وهو يضم حوالي 628 صفحة، وتم نشره بواسطة وزارة الارشاد الإسلامي.

تفاصيل عن كتاب بحار الانوار

يعد كتاب بحار الأنوار إحدى الكتب الشهيرة في فئة الحديث وهو ينتمي للطائفة الشيعية الاثني عشر، وتم جمعه بواسطة محمد باقر المجلسي في زمن الدولة الصفوية، ويتضمن الكثير من الأحاديث حتى أنه أصبح يعد من أكبر كتب الحديث، ويتكون من 110 مجلد.

تعرض كتاب بحار الانوار pdf بحر الانوار لمنع من طباعة بعض الأجزاء في إيران وذلك لأنه يتضمن على أبواب المطاعن على أبي بكر، وعمر بن الخطاب، وعثمان، وعائشة، وحفصة.

سبب تأليف كتاب بحر الانوار

بحسب ما تم نشره عبر الموسوعات الرسمية، فقد كان محمد باقر يحرص على طلب العلم ويحب حفظ التراث من الضياع خاصة الأصول التي تعد مهجورة، كتاب بحار الانوار pdf وذلك بسبب استيلاء سلاطين المخالفين ورواج العلوم الباطلة بسبب قلة الاعتناء بالعلوم لذلك قرر جمع العلوم الخاصة بكتاب الله وأخبار أهل البيت.

وقد عمد المجلسي في تأليف كتاب بحار الانوار pdf طريقة اختيار عنوان لكل مجلد على حدى وذلك في المرحلة الأولى ثم بدأ بفتح أبواب لكل عنوان ثم صار يورد تحت كل باب الآيات التي تتعلق به بشكل مباشر أو من خلال الاستعانة بالدلائل والقرائن الخاصة بكل موضوع.

وبعدها اتبع أسلوب في كتاب بحار الانوار pdf بحار الانوار أن يعقب في مواطن ضرورية من خلال وضع أقوال المفسرين الذين يعتمد النقل عنهم، أما في المرحلة الثانية بدأ يدرج الأحاديث ذات الصلة بكل عنوان ويكتب الأسانيد والروايات ولكن باختصار وفي بعض الأحيان كان يكتفي بنقل بعض الفقرات من الأحاديث واحيانا ينقل الحديث بشكل كامل بحسب الباب المناسب.