كتب روايات عربية pdf

تحميل رواية صوت الحمير pdf أيمن العتوم

اسم الكتاب صوت الحمير
اسم المؤلف أيمن العتوم
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 1.77 ميجا بايت
القسم كتب روايات عربية pdf
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل رواية صوت الحمير pdf أيمن العتوم يبحث العديد من القراء عن رابط تحميل رواية صوت الحمير للمؤلف أيمن العتوم، والتي تعد رواية فلسفية ساخرة، ستتعرف على المزيد من التفاصيل في هذا المقال حولها.

نبذة عن رواية صوت الحمير pdf بقلم أيمن العتوم 

هي رواية فلسفية ساخرة، تتحدث عن أبو صابر الذي يجسد دور الحمار ويروي الأحداث بلغته، وهو رفيق الشيخ علي، في هذه الرواية يقارن الكاتب أيمن العتوم بين الإنسان والحيوان، ويحاول تفسير عدة طبائع وصفات خاصة بالبشر من خلال السرد.

ثم يتحدث في رواية صوت الحمير عن تحولات الحمار خلال أحداث الرواية وكيف تسير الرواية وتبرز بعض المواقف في المجتمع والحياة، وتعرض فكرة تحمّل وصبر الحمير وقدرتهم على الفهم والنظر في الأمور دون أن يدرك البشر.

قصة رواية صوت الحمير أيمن العتوم 

تحميل رواية صوت الحمير pdf أيمن العتوم تبدأ رواية صوت الحمير عندما يبدأ الحمار بالتنقل بين أكثر من مالك، ولكنه أخيراً يستقر عند الشيخ علي، ويكتشف هذا الشيخ أن الحمار يتحدث بلغة عربية فصيحة، وعندها يبدأ بقراءة الكتب له، وتبدأ رحلة الحمار مع الفلسفة والتاريخ وكذلك الشعر.

وكلما تجول الحمار أبو صابر فإنه يتعلم أكثرو أكثر، وبعدها يكتشف الحمار أن الشيخ علي له ابنة تركها وحيدة عندما كان عمرها عامين، فيقوم بمساعدته بالبحث عنها من أجل إيجادها، وخلال رحلة البحث يقابل أناس وأقوم كثر ويبدأ الحمار بمحاورتهم ويظهر لهم ضحالة تفكيرهم.

ثم يتنقل الشيخ بين قرى الأردن من شمالها إلى جنوبها، وحين يعود إلى الشمال يكون الشيخ قد مرض، ويموت عند باب القرية التي كان يعيش بها، ويدفن فيها أيضاً، وينتقل الحمار أبو صابر إلى مالك جديد، ولكن هذا المالك سيء الطباع مما يؤدي إلى هرب الحمار منه.

تحميل رواية صوت الحمير أيمن العتوم pdf

تحميل رواية صوت الحمير pdf أيمن العتوم عندما يهرب الحمار تبدأ رحلة خاصة به وحياة خاصة، فيقوم بتشكيل حزب يسمى حزب الحمير، وكان هذا الحزب أكبر حزب بالمنطقة وأكثرها تنظيماً ويقوم أيضاً بتنظيم فرقة مسرحية، ويبدأ بتقديم البرامج الإذاعية ويجذب إليه المستمعين من كل مكان في العالم، ويكشف خلال برامجه اللثام عن الحمير في التاريخ ثم يكمل حياته ويسافر إلى أمريكا.