تحميل كتاب التفكير والتفكير في الفكر الأصولي PDF للكاتب بثينة الجلاصي

تحميل كتاب التفكير والتفكير في الفكر الأصولي PDF للكاتب بثينة الجلاصي

يهتم العديد من المثقفين في قراءة كتاب التفكير والتكفير في الفكر الأصولي للكاتبة بثينة الجلاصي والذي يعد أحد أهم الكتب المؤلفة حول التكفير، في هذا المقال سنتعرف بشكل مفصل حول كتاب التفكير والتكفير ورابط تحميل الكتاب.

ما هو كتاب التفكير والتكفير في الفكر الاصولي

هو أحد الكتب السياسية التي تتحدث عن أسلوب التكفير في الخطاب الاصولي ومنطلقاته الفكرية ويتضمن العديد من التفاصيل حول محنة الفكر الأصولي التكفيري خصوصا.

صدر كتاب التفكير والتكفير في الفكر الأصولي عن دار رؤية للنشر والتوزيع للكاتبة التونسية بثينة الجلاصى، ويعد هذا الكتاب مشروعا أساسيا بحاجة للمزيد من الجهود النقدية الفكرية.

تفاصيل كتاب التفكير والتكفير في الفكر الاصولي

يعد كتاب التفكير والتكفير أحد المشاريع التي تعمل عليها الباحثة التونسية وبدأ هذا العمل مع كتاب النص والاجتهاد حيث يتحدث عن تقديس النقل إلى تسريح العقل.

تحميل كتاب التفكير والتفكير في الفكر الأصولي للكاتبة بثينة الجلاصي

الكتاب من تأليف بثينة الجلاصي تعمل أستاذة في جامعة الزيتونة في مادة الحضارة وهي باحثة متخصصة بالدراسات القرآنية ومبحث في علم أصول الفقه، وتشغل منصب المعد الأعلى للشريعة في تونس.

وقد تم تعيين الأستاذة بثينة الجلاصي في منصب مديرة للمعهد الأعلى للشريعة في تونس تعد أول امرأة عربية تشغل المنصب ولم يكن هذا الاختيار من فراغ أو اختيار عشوائي وقد كانت الكاتبة بثينة قد أكدت على ذلك في حوار لها.

وبحسب بثينة الجلاصي فإن الوظيفة الأساسية للمعهد بالتكوين المستمر للإطار الدينية من وعاظ وأئمة حيث يشمل تنظيم ندوات وطنية ودولية وأيام دراسية.

مؤلفات بثينة الجلاصي صاحبة كتاب التفكير والتكفير في الفكر الأصولي

تمتلك الباحثة التونسية بثينة الجلاصي العديد من المؤلفات مثل: القياس أصلا من أصول الفقه إلى حدود القرن الثامن للهجرة وكتاب النص والتأويل في الخطاب الأصولي `أليات القراءة وسلطة التناص، بالإضافة إلى كتاب النص والاجتهاد في الفكر الأصولي، من تقديس النقل إلى تسريح العقل، وجميع الكتب تتحدث عن الفكر الأصولي.

كلّ الأفكار التي أنتجها العقل البشري إنّما تدور في هذا الفلك فلك السلطة بالمعنى السياسي وفلك السلطة بمعناها الواسع، وبذلك فإنني أنفي ادّعاء حياد أيّ فكر مهما زعم أصحابه الموضوعيّة، ذاك أن الأفكار سيّما ما اتصل منها بالشأن الديني إنّما هي سليلة بيئة ثقافية وجغرافية أنتجتها وحكمت تسلسلها وتناميها

  • تم حذف رابط التحميل بناءا على طلب الكاتب
أترك تعليقا

مشاركة
تحميل كتاب تعلم التسويق كأنك تعيش قصة حب pdf بيرناديت جيوا
تحميل كتاب تغريبة القافر pdf زهران القاسمي
x