تحميل دراسة تحليلية في المعجم اللغوي pdf كاملة

دراسة تحليلية في المعجم اللغوي pdf

مقدمة عامة عن كتاب دراسة تحليلية في المعجم اللغوي

يتحدث كتاب دراسة تحليلية في المعجم اللغوي عن مرونة ودقة التخصصات التي يمر بها ويعجز عن إيجادها الأفراد من خلال اللغات المعمرة والتي تتجاوز مدة استعمالها وتداولها على ما يزيد عن ما يقارب ألف وخمسمائة عام، حيث تتبلور بعد ظهور الإسلام وتدوين المخزون، ويمكن أن يتكاثر الرصيد الفعلي ويرتفع بها القرآن الكريم من خلال أعلى عليين وتجويدها وصيانتها وإشاعتها وترسيخها، ويمكن إثبات ما يمكن إثباته من خلال المسايرة وإمكانية الاستيعاب والاستحداث وتقبل الاصطلاح على مرور الزمن وتغيره.

محتويات كتاب دراسة تحليلية في المعجم اللغوي

يحتوي الكتاب على موضوعات عديدة ومنها عرض حروف اللغة العربية وأساليب تدريسها المختلفة وكذلك يستعرض اللغات الأخرى مثل اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية واللغة العربية باعتبارها لغة عالية بكل ما تعنيه الكلمة وقد حضت بشرف تداول القرآن الكريم وتنزيله بينهما.

وقد سميت كذلك من خلال عدة مصطلحات، وتم تصنيفها من خلال شتى الأنواع والكثير من المجالات والتي تسمى في القواميس والمعاجم، ويمكن عرضها من خلال المعاجم والكتب والتراجم المختلفة، والتي سميت بعدة مصنفات ومن خلال شتى الأنواع والكثير من المجالات التي تسمى في هذه القواميس والمعاجم، ويمكن البحث عن دراسة تحليلية من خلال القواميس المقروءة والمكتوبة والترجمة الآلية، ويتم عرض الدراسات والتحليلات التي أجريت في هذا المجال.

فهرس محتويات كتاب دراسة تحليلية في المعجم اللغوي

  • المعجم والقاموس وفيه تعريف المعجم والقاموس والمعجمية المختصة والمعجمية العامة وتاريخ المعاجم الثنائية وعلم المصطلحات.
  • القواميس الورقية ودورها في خدمة السنة وفيه ثلاثة مطالب حيث يحتوي على أهمية القواميس المقروءة في خدمة السنة وإيجابياتها وسلبياتها.
  • القواميس الإلكترونية ودورها في خدمة السنة وفيه أهمية القواميس الإلكترونية وسلبيات وإيجابيات هذه القواميس في الخدمة.
  • ترجمة الحاسوب وقواميسه وفيه تاريخ الترجمة باستخدام الحاسوب والترجمة الآلية وآليات الترجمة الآلية ومجالات الترجمة الآلية وحدودها وأنظمة الترجمة الآلية واللغة العربية والترجمة الآلية واقعها وتطلعاتها ومعوقاتها والبحوث في مجال الترجمة الآلية وخاتمة الكتاب التفصيلة لكتاب دراسة تحليلية في المعجم اللغوي.
أترك تعليقا

مشاركة
تحميل كتاب انا عباس محمود العقاد pdf برابط واحد
تحميل كتاب مريم التجلي الأخير pdf تأليف إبراهيم عيسى
x