تحميل رواية حب خارج ارادتي pdf للكاتب ماهي احمد



اسم الكتاب تحميل رواية حب خارج ارادتي pdf للكاتب ماهي احمد
اسم الكاتب ماهي احمد
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 12م

رواية حب خارج إرادتي pdf، يبحث الكثير من القراء عبر محركات البحث عن رواية حب خارج إرادتي، وهي الرواية التي تصدرت المحركات مؤخراً في جمهورية مصر العربية، وأحبها الكثير من القراء و أشادوا بتسلسل أحداثها المشوق والممتع في ذات الوقت.


وفي هذا المقال سنتنحدث أكثر حول هذه الرواية ومؤلفها وتفاصيلها أكثر عنها حتى يتمكن القارئ من أن يقرر إذا كانت الرواية تتناسب مع اهتماماته في القراءة أم لا، لذلك إن كنت مهتما فيمكنك اكمال القراءة للنهاية.

رواية حب خارج إرادتي


هذه الرواية هي من كتابة وتأليف الكاتبة ماهي احمد وهي كاتبة مصرية تكتب باللغة العامية، ولكن لا يوجد معلومات حول هذه الكاتبة وربما قد تكون بهوية غير معروفة لسبب ما غير معروف.


ولكن هناك العديد من الروايات المصرية باللغة المصرية العامية كتبت باسم ماهي احمد على أحد الصفحات التي تسمى حكايات ماهي وهي: رواية فتون، رواية حور المجرة، ورواية ضحية عنيد، ورواية حب خارج إرادتي”.


جميع هذه الروايات هي رومانسية ومكتوبة بالعامية المصري ويبدو أن هذا السبب الذي جعل اقبال الشباب الصغير عليها لأنها مكتوبة بالعامية وبالتالي فإن قراءتها وفهمها يكون أسهل بكثير وأسرع من اللغة الفصحى مثل الروايات الاخرى التي تحتاج لتركيز عميق من أجل فهم مجريات الرواية وأحداثها وبعض المصطلحات المعقدة.


وتتكون رواية حب خارج إرادتي من تسعة وعشرون فصلاً، ولكنهم ليسوا طويلين بل يمكن قراءتهم بشكل سريع حيث يبدو الفصل وكأنه عبارة عن صفحتين أو ثلاثة فقط، خاصة أن الرواية كلها عبارة عن حوار بين شخصين وليست بشكل السرد والشرح المفصل والفلاش باك فهي ليس رواية أدبية قوية.

تفاصيل عن رواية حب خارج إرادتي


وتتناول هذه الرواية العديد من القضايا المجتمعية المصرية خصوصاً تلك التي تعجز الدولة عن إيجاد حلول لها لأن حلها يحتاج لتكاثف أفراد المجتمع يداً بيد من أجل تغيير بعض المفاهيم المجتمعية.


وتسلط الرواية الضوء على ضعف النفس البشرية التي قد يعاني منها بعض الشباب وبعض المشكلات والظلم الذي تتعرض له الفتيات وتبدأ الفصل الأول بالحديث عن أحد قصص الاغتصاب وتظهر تفكير الشباب بهذا الجانب.


حيث تبدأ الرواية بقيام مجموعة شباب باغتصاب فتاة وأحد أصدقاء الشاب يقوم بتصوير حدث الاغتصاب، ثم يتعرض الشباب والابتزاز كونه من الطبقة الغنية مقابل دفع الأموال، وربما تشبه أحداث الرواية مسلسل الطاووس بطولة سهر الصايغ وجمال سليمان، وكان هذا المسلسل محاكياً لقضية اغتصاب ضخمة انتشرت قصتها في مصر ولاقت انتشاراً واسعاً وتضامناً كبيراً معها وتسمى فتاة الفيرمونت.


وقد أثار مسلسل الطاووس جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وارتفعت نسبة البحث عن المسلسل في وقت قياسي وقد وجد معارضون كثر لهذا المسلسل بسبب اعتباره مخالف للقواعد العامة بسبب إظهاره مشهد اغتصاب في أول الحلقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x