تحميل رواية نساء المنكر pdf للكاتب سمر المقرن



اسم الكتاب تحميل رواية نساء المنكر pdf للكاتب سمر المقرن
اسم الكاتب سمر المقرن
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 11 م


تحميل رواية نساء المنكر pdf للكاتب سمر المقرن، الكثير من الأشخاص يحبون قراءة الروايات أكثر من أي نوع آخر من الكتب، فهي من أفضل الطرق للتخلص من الوقت الممل والروتين المتكرر، فالروايات تجعل الشخص يعيش في حياة اخرى بشكل مؤقت، خصوصاً لو كانت هذه الرواية متقنة وقصتها رائعة ستجعلك تنتقل إلى حياة داخل الكتاب.
وفي هذا المقال سنتناول أحد أهم الروايات المعروفة للكاتبة سمر المقرن، التي نشرت العديد من المؤلفات الأدبية المعروفة من أجل استثمار خبرات الصحفيين في الإنجازات الأدبية وكذلك كرست قوتها من أجل فضح جرائم الفساد في العالم.


سمر المقرن مؤلفة رواية “نساء المنكر


تعتبر الكاتبة سمر المقرن كاتبة سعودية وصحفية مشهورة في المملكة، ولدت في مدينة الرياض وبدأ العمل في صحف كثير وهي الآن تعمل لدى صحيفة آوان الكويتية.
لدى سمر المقرن العديد من الأقسام والمؤلفات المتنوعة لديها زاوية خاصة في مجلة بنت الخليج الإماراتية باسم ” ضوء”، وحصلت الكاتبة سمر على البكالوريوس في التربية في جامعة الملك سعود ثم درجة الماجستير في الصحافة والإعلام في إحدى جامعات الكويت.


تولت سمر مسئولية الكثير من الأقسام وتبت الكتابة عن العديد من القضايا وكتبت قصص عن السجينات السعوديات ونشر العديد من التحقيقات التي تركت صدى عن حوادث العنف التي تتعرض له النساء والتمييز ضدهن في المجتمع السعودي.


رواية نساء المنكر

تحميل رواية نساء المنكر
وتحدثت الكاتبة في الرواية عن الكثير من الأساليب الوحشية التي يستخدمها الرجال ويقتلون كرامة الإنسان باسم التعاليم الدينية كما وصفت، ونقلت الكثير من القصص التي تحدث داخل المعتقلات والسجون خصوصاً قصص التعذيب والتشهير التي تسبب في كوارث اجتماعية ودمرت العديد من العلاقات العائلية وخربت بيوت الناس الآمنين.


تولت الكاتبة سمر المقرن تحقيق في سجن النساء في السعودية، لذلك تأثرت بقصصهن فأسمت روايتها باسم نساء المنكر، وذلك كناية عن الإنكار الشديد لوجود النساء، ولكيان النساء وبسبب التصرف الغير مسئول تجاه النساء في بعض المناطق في السعودية جعلت النساء هناك تقوم بأشياء أوصلتهن للسجن.
ومن ضمن التحقيقات التي تحدثت عنها الكاتبة سمر هو رفض عمل النساء أو فصلهن من العمل وتدمير كافة الآمال الخاصة بهن وكذلك الكثير من المواقف التي حدثت مع بعض النساء ويمكنك الاطلاع على الكثير من هذه القصص من خلال قراءة الرواية.


وتعتبر الكاتبة سمر شجاعة وقد عبرت عن غضبها تجاه معاملة النساء بكل صراحة وشجاعة وحولت البوح إلى صراخ تجاوز صداه حدود السعودية وتردد حول أرجاء الوطن العربي ووصلت قضايا النساء إلى الجميع بفضلها.


ويمكنك تنزيل رواية نساء المنكر للكاتبة سمر المقرن وقراءتها من هاتفك الاندرويد أو الايفون من أجل التعرف على القضايا التي تناولتها الكاتبة، والتعرف على الحياة التي تعيشها الكثير من النساء السعوديات اللاتي يتعرضن للاضطهاد والعنف.

قصة رواية نساء المنكر للكاتبة سمر المقرن


وتعتبر هذه الرواية أحد أهم الأفكار وأجملها التي تحاول فيها الكاتبة تعزيز الكتابة وغريزة الكتابة التي يمكن أن يمتلكها أي شخص وحاول الرواية أيضاً توضيح الكثير من القضايا والمشاكل التي تتعرض لها المرأة في المملكة السعودية، حيث قامت الكاتبة بكتابتها بحب شديد وتحدثت عن تجربة شخصية وقصة حب لمرأة وتحدثت عن مفاهيم الحب.


ومن خلال الأساليب الجميلة التي استخدمتها من أجل توضيح أساسيات الحب والذي اعتبره المجتمع السعودية جريمة كبيرة، حيث حاكت الرواية قصة حكم قاضي لسجين تعرض لمئة جلدة بسبب ظروف الزواج، وذلك لأسباب كثيرة وعاجلة وعلى الرغم من تحقيق هذا الحلم الذي يراود الشخصية في الرواية إلا أنه تعرض للكثير من الأحداث الكبرى خلال الوصول والزواج يمكنك معرفة كافة التفاصيل عند قرائتها.


حيث حاول الكاتب الخروج بالكثير من التفاصيل والمعلومات من أجل تحديد الأفق والأساس الذي من خلاله يمكن أن تصل إلى الجمهور وتشجيعه على قراءة الرواية.
وتقدم الكثير من التعاليم الجديد وأظهرت المجتمع العربي على حقيقته في التعامل مع القضايا التي تتعلق بالشرف والعلاقات الاجتماعية التي تحدث عنها في الكثير من المحاور والفصول المختلفة.


إضافة إلى تناول قصص التعذيب والقذف والتشهير التي عرضت النساء للعديد من الكوارث في أسرتهن وأصبحت هذه الرواية بمثابة صرخة نسائية تجاوزت كل الحدود وسمعها الجميع داخل السعودية وخارجية.


نساء المنكر


تتناول هذه الرواية المجتمع السعودي وبالتحديد قضية ظلم المرأة واتهمت الرواية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالظلم والعنصرية تجاه المرأة وهذا ما أظهرته داخل الرواية وانتقد الكثير من الأشخاص هذا الجانب.
وتتحدث الرواية حول الفتاة سارة التي لديها حبيب يدعى رئيف وهي كانت تحبه كثيراً لكنه هو كان يحب فتاة اخرى تدعى أسيل التي تعرف عليها في لندن، وقضت معه عشرة أيام في لندن وهذا ما انتقده القراء بأنه تبرر العلاقة الغير شرعية على أنها ” حب”.
وقامت الهيئة بالقبض على الفتاة وأسندت إليها الاتهامات ويحكم عليها بالجلد ثم في النهاية تخرج الفتاة من السجن وتعمل في صب القهوة لأن والدها لا يستطيع أن يتكفل بكافة المصاريف بسبب راتبه التقاعدي القليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x