تحميل كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf ديل كارنيجي



اسم الكتاب كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf ديل كارنيجي
اسم الكاتب ديل كارنيجي
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 15 م

كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf ديل كارنيجي، من منا لم يمر بفترة يأس جعلته يكره هذه الحياة، أو قلق من المستقبل أدى به إلى خوف وهاجس ملازم له جعله يفقد حلاوة الحاضر، إن هذا الوصف دقيق لكل شخص منا صادفه في يومِ ما، هناك الكثير قد تخطوا هذه المرحلة.


لكن الكثير من الأشخاص ما زالوا لا يعرفون كيف يتخطون قلق الحياة، تجدهم يبحثون عن أي طريقة تساعدهم في ذلك، الكثير منهم يجد ضالته في الكتب، وهناك من يجدها في الأصدقاء أو في السفر والتجوال و هناك من يبقى حبيس لهذه الحالة.


في هذا المقال سنتحدث أكثر حول أحد الكتاب التي كانت عون ومساند للكثير من الأشخاص وأثرت بهم وفي حياتهم للأفضل وهو كتاب دع القلق وابدأ الحياة للمؤلف ديل كارنيجي، فإذا كنت مهتم بالكتاب اقرأ هذا المقال لتعرف عنه أكثر.

كتاب دع القلق وابدأ الحياة


يعتبر هذا الكتاب من كتب الروايات العالمية المترجمة، وهي من تأليف الكاتب الأمريكي ديل كارنيجي، ويتحدث فيه عن أبرز الأمور التي قد تغير طريقة تفكيرك للأفضل وتجعل الحياة أفضل في نظرك وأكثر مرونة من ذي قبل.
وهذا الكتاب لا يضم فقط الكلام الحماسي الذي يجعلك تحلم بالمستحيل وينتهي بمجرد انتهاء الفقرة بل من خلال تطبيق عملي وممارسة يومية يجب عليك أن تجربها وتمارس فيها كافة مبادئ الكتاب وأفكار المؤلف الفعالة.
لذلك ننصحك بقراءة الكتاب وأن تدع جانباً كل ما في يديك وابدأ بتغيير حياتك للأفضل، فهذا الكتاب يعالج حقائق عظيمة يطرحها أمامك ويعالج كافة مشاعر الإنسان الأولية، سهل في التطبيق وستجد ذلك فعلياً.
لقد أثر هذا الكتاب في الملايين و ساعدهم على التغلب على الكثير من مشاكلهم الصعبة واكتساب ثقة النفس والطمأنينة الداخلية، وإن كل ما قرأ هذا الكتاب أشاد بمحتواه وتأثيره على النفس.
والجميل في الكتاب أنه أورد قصص مشوقة لشخصيات معروفة وقام بسردها بشكل سهل وبسيط وأظهرت أمثلته كيف استطاع هؤلاء الأشخاص التوقف عن القلق والانطلاق نحو الحياة بفعالية وأمل ودافع.
يبين لك الكتاب كيف يمكنك أن تكون سعيداً في حياتك الخاصة ويساعدك في تحديد أهداف واكتشاف مواهبك التي لم تكن تدرك أنها لديك.
يتحدث الكتاب عن كيفية التعامل في الحياة الخاصة وكذلك العامة والوسائل التي تساعد الأشخاص على التخلص من القلق و يتحدث عن نفسه كمثال كيف بدأ في أول حياته بائعاً للشاحنات وكيف أجاد فن الخطاب وتمكن في العلاقات الإنسانية وكيف استطاع أن يصبح الكاتب الأشهر في أمريكا.

ديل كارينجي مؤلف كتاب دع القلق وابدأ الحياة


يعتبر ديل كارينجي مؤلف أمريكي ومختص في تحسين الذات وكذلك مدير معهد كارنيجي للعلاقات الإنسانية، نشأ الكاتب في أسرة فقيرة، وكان الابن الثاني من جيمس وليم.
أصبح ديل يعقد الدورات التدريبية لرجال الأعمال في نيويورك وكان يتكلم فيها عن الخطاب العام، والعلاقات الإنسانية، ويعتبر كتابه دع القلق وابدأ الحياة من أشهر مؤلفاته حيث تم ترجمته إلى العديد من اللغات وانتشر انتشاراً واسعاً في العالم الغربي والعربي الإسلامي.
كذلك ألف كتاب بعنوان كيف تؤثر على الآخرين وتكسب الأصدقاء وكانت من مقولاته المشهورة على لسانه من السهل أن تجمع مليون دولار أكثر من وضع عبارة باللغة الإنجليزية.
لقد تأثر في ديل العديد من الكتاب العرب وانتشرت كتب لهم مستوحاة من أفكاره في تطوير الذات بقالب إسلامي مثل كتاب الشيخ محمد الغزالي “جدد حياتك” وكتاب لا تحزن للداعية عائض القرني، وكتاب الشيخ محمد العريفي ” استمتع بحياتك”.

أبرز النقاط التي تناولها كتاب دع القلق وابدأ الحياة


تحدث عن أهمية غلق أبواب الماضي والعودة إلى النفس والعيش في الحاضر فقط.
تناول نصائح حول كيفية الاطلاع إلى هدف معين وكيف يجب أن ننجز ما بين أيدينا من أعمال.
يجب أن نعيش اليوم مثلما ينبغي ونسيان الأمس واجعل الغد مليئاً بالأمل فقط.
تحدث عن أن العقل هو من يجعلك تعيش الحجيم كأنه جنة أو العكس.
تناول فكرة القلق وأنه يجعلك تدور في حلقة مفرغة ويجعلك تخرج عن عقلك.
يجب أن تشغل نفسك عن القلق من خلال الانشغال والاستغراق بالعمل والعمل هو علاج القلق.
يجب ألا تهتم بالتوافه ولا بصغائر المشكلات لأنها هي من تفسد سعادتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x