تحميل كتاب سيكولوجية السعادة مايكل أرجايل pdf



اسم الكتاب تحميل كتاب سيكولوجية السعادة مايكل أرجايل pdf
اسم الكاتب مايكل أرجايل
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 15.6 م

نبذة مختصرة عن رواية سيكولوجية السعادة لمايكل أرجايل

تحتوي رواية سيكولوجية السعادة لمايكل أرجايل حيث يحوي مئات الدراسات المختلفة، وذلك كجزء من أسلوب الكاتب في عرض أفكاره ونتائجه اعتمد الكاتب على دراسة مئات الدراسات العلمية الصادرة عن كبرى المؤسسات البحثية والجامعات العالمية في كل جزئية من جزئيات البحث، ثم يقوم بالمقارنة بينها، ودراسة نتائج كلاً منها للخروج بخلاصة ونتيجة نهائية مدعّمة بالأرقام والاحصاءات والنتائج وقد تعرّض في بحثه لدراسة العوامل التاية وعلاقتها وتأثيرها على السعادة العمل والبطالة، أوقات الفراغ، العمر، الجنس، العلاقات الاجتماعية، الشخصية، السرور، الشعور بالرضا عن الحياة، الصحة، المال، وغيرها من العوامل الأخرى.

ورواية سيكولوجية السعادة لمايكل أرجايل لا غنى عنه لكل باحث أو مفكّر أو مدرّب يتعامل مع الناس، أو يهتم بدراسة العلوم الاجتماعية والانسانية والكتاب قام بترجمته د. فيصل عبدالقادر يونس، مراجعة شوقي جلال، وإصدار المجلس الوطني للثقافة والفنون الكويت، وغير ذلك من الأمور التي تعرضها رواية سيكولوجية السعادة لمايكل أرجايل.

نبذة عن مؤلف  رواية سيكولوجية السعادة لمايكل أرجايل

عالم نفس إجتماعي. يعتبر أحد أفضل علماء النفس الأكاديميين والأكثر إنتاجية في بريطانيا في القرن العشرين، حيث قرأ أولاً الرياضيات، ولكن كان عليه أن يعمل في الحرب العالمية الثانية كملاح في سلاح الجو الملكي ، وقراءة العلوم الأخلاقية وعلم النفس التجريبي في كامبريدج، وفي الفترة من 1950 إلى 1952 كان يعمل في مختبر علم النفس بجامعة كامبريدج ، وفي عام 1952 أصبح محاضرًا في علم النفس الاجتماعي بجامعة أكسفورد، حيث قضى كامل حياته المهنية الأكاديمية ، وتم ترقيته إلى قارئ في عام 1969، وقد كان أيضًا مدرسًا في علم النفس في كلية باليول وزميل مؤسس لكلية وولفسول، وذلك طوال حياته المهنية، أظهر تفضيلات قوية للطرق التجريبية في علم النفس الاجتماعي ، مع وجود القليل من الوقت لمناهج بديلة مثل تحليل الخطاب. كانت سونيا أرجيل (1922-1999) زوجته الأولى، وغير ذلك من تفاصيل حياته المختلفة والمتنوعة.

ملخص رواية سيكولوجية السعادة لمايكل أرجايل:

تعتبر السعادة وهي الشيء الذي يبحث عنه كل إنسان ولكن أين يمكن أن تجده، وبل من خلال السعادة من أساسها، حيث يمكن التعرف على كنهها ومصادرها، من خلال التعرف على عوامل زيادتها ونقصانها، ومع هذا الكتاب نجد أن الدراسة التحليلية لأسباب متعددة ومختلفة من خلال المصادر المختلفة وعلاقتها بالمزاج للأفراد والشخصيات وكذلك من خلال مدى الرضا عن العمل وأنماطه.

كما أنه يمكنك التعرف على العلاقة بالعمر والجنس والصحة وكيف يمكن زيادة هذا الشعور من خلال السعادة لكل ما يحتويه هذا الكتاب من محاولات جادة من المؤلف تم صياغتها في الدراسة لعلها تفيد القارئ، من خلال رواية سيكولوجية السعادة لمايكل أرجايل فإن يمكن تجديد مكان خارطة السعادة الحياتية وتوجيهها نحو البوصلة ونحوها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *