تحميل رواية ما رواه البحر pdf ساندرا سراج

يتداخل الواقع والخيال في رواية ما رواه البحر pdf ساندرا سراج وهي من أجمل الروايات العربية، التي تحكي الكاتبة قصة استثنائية تختلف عن غيرها من الروايات، فهذه المرة الذي يروي لنا أحداث الرواية هو البحر، ومن خلال موقع كتابي سوف نقدم لكم الكثير من التفاصيل الرائعة.

تفاصيل حول رواية ما رواه البحر بقلم ساندرا سراج

نجحت الكاتبة ساندرا سراج من خلال رواية ما رواه البحر أن تحصل على إعجاب القارئ العربي، خاصة أن أحداث الرواية هذه المرة البحر هو من يخبرنا بها، فالبحر يتحدث ويروي لنا قصة الحياة من منظوره ونظرته هو، فقد تحدث البحر من القاع وليس من السطح، وتحدث من الغرق لا النجاة، من منظور القدر لا البشر.

وتحدثت الرواية على أنه في الكثير من الأوقات يحدث أن يزيل القدر همومنا، ويُهدينا القدر لحظة حبٍ صادقةٍ تأخذ بأيدينا نحو الآمان لعيش حياة جديدة من جديد، فقد نجحت رواية ما رواه البحر أن تذكر لنا الكثير من التفاصيل الرائعة التي تتحدث عن الحب والرومانسية، خاصة أن أحداث الرواية جميعها من نسج الخيال.

قصة رواية ما رواه البحر 

يتداخل في رواية ما رواه البحر بقلم ساندرا سراج جانب الخيال، فالبحر في هذه الرواية سوق يقص غلينا قصة أبطال الرواية، وتدور أحداث الرواية حول قصة شاب يدعى “عاصي” والذي يعاني من فراغ عاطفي لأنه فقد محبوبته “ورد”، وهو يعيش حال ضياع قاسية فقد أهلكه الشعور بالحنين والاشتياق لحبيبته.

ولكن بالرغم من فقده حبيبته لكن عاصي كان متمسك بأمل كبير بأنه سوف يجد حبيبته، فهذا الأمل بقى معه حتى اللحظات الأخيرة فهو متأكد من أن حبيبته سوف تعود يوماً ما، والبحر في رواية ما رواه البحر هو الذي يقص علينا قصة تلك الفتاة الغجرية التي تدعى “ليل”، وأن هناك سر كبير تخفيه عن الناس ولا أحد يعلم بهذا السر، حتى بعد أن تعرفت على عاصي تخبره في الكثير من القصص التي عاشتها إلا هذا السر ما زال مخفي.

وتتوالى أحداث رواية ما رواه البحر للكاتبة ساندرا سراج ويبقى البحر والموج شاهد على كل لحظة عاشها أبطال الرواية، خاصة أن أمواج البحر ابتلعت الفرح مع الألم مع الندم، حتى يصيغ لنا حكاية نادرة وفريدة من نوعها عن الحب والحنين والأمل المفقود.

أترك تعليقا

مشاركة
تحميل رواية مرساة الهوا pdf يارا سمير
تحميل كتاب البداية والنهاية لابن كثير pdf