تحميل كتاب ضربة قوية على الراس pdf كامل

كتاب ضربة قوية على الراس pdf
كتاب ضربة قوية على الراس pdf

اسم الكتاب ضربة قوية على الراس
الكاتب روجر فان أوخ
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 569.03 KB

كتاب ضربة قوية على الراس pdf

يعد كتاب ضربة قوية على الرأس أكثر الكتب طلب منا ،ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال موقع كتابي افضل رابط لتحميل كتاب ضربة قوية على الرأس لتلبية رغبة المتابعين ،ويعتبر الكتاب من الكتب المشهورة عالميا و تمت ترجمته للعربية بسبب سؤال اغلب الناس عليه .

عن كتاب ضربة قوية على الرأس :

قام الكاتب الأوروبي روجر فان أوخ بكتابة كتاب ضربة قوية على الرأس ،وقام بوضع خلاصة تجربته في الحياة في هذا الكتاب ،وقام بكتابة كل التجارب التي مر بها والضربات التي تلقاها على رأسه ،ولأهمية كتاب ضربة قوية على الراس قام بعض الكتاب العرب بترجمته للغة العربية لأهميته ،ونظرا لتلهف عشاق الكتب الأوربية على هذا النوع من الكتب .

يعد كتاب ضربة قوية على الرأس من الكتب التي لاقت رواجا كبيرا في جميع أنحاء الوطن العربي ،ويركز الكتاب في بدايته على أهمية روح الإبداع البشري التي يمكن ان تكون مدفونة ويحتاج صاحبها الى اظهارها ،كما يعرض كتاب ضربة قوية على الراس اهم واشهر الآليات التي يمكنك من خلالها اظهار الابداع البشري والتحكم فيها بكل سهولة ،وحسب ما قال الكاتب روجر فان أوخ ان الانسان احيانا يحتاج الى ضربة قوية على رأسه حتى يتمكن من استدراك الموقف وايقاظ ابداعاته المدفونه .

ركز الكاتب في بداية كتاب ضربة قوية على الرأس على عدد من الأسئلة التي يفرض من خلالها على القارئ إجابة واحدة فقط ،سماها بالقيد العقلي ،اما الاجابات فكانت تسمى بالبديل العقلي، حيث شرع  بعد إناء هذا الإختبار في ترتيب الأفكار، وتسهيل شرح الضربة على الرأس ما محتواها وإلى ما تهدف، والقواعد المُتبعة خطوة بخطوة حتى تكون ضربة ناجحة .

اقتباس من مقدمة الكتاب :

مما لا شك فيه أن الإبداع أمر ممتع ومربح وضرورى فى عصرنا الحالى ، ويمكن تحقيقه عن طريق التخلص من الروتين والقيود العقلية المفروضة من قبل المجتمع ككل أو حتى من داخلك.
تتطلب المبادئ الأساسية للتفكير الإبداعي تجاوز ما تم إنجازه في الماضي، والتوصل إلى حلول جديدة ومبدعة تتعامل ‏مع التحديات الجديدة في عالم الأعمال والتجارة كل يوم. ولا يمكن أبداًً أن تتدفق عصارة إبداعك إذا اتسمت شخصيتك ‏بالعملية بشكل دائم ومستمر بمعنى حرصك على أن تتبع القواعد، وتجنب ارتكاب الأخطاء، وعدم النظر أو الاهتمام ‏بكل ماهو خارج محيط حياتك الضيق أو ان تظل خاضعا لتأثير أي قيد عقلي آخر.‏
أحياناً تحتاج إلى “ضربة قوية” على رأسك تجبرك على أن تفكر بشكل إبداعي وأن تجد أفكاراً يمكن أن تتحول إلى ‏مصدر للربح، أفكارا أصلية ومبتكرة وممتعة في ذات الوقت. إذن لا بديل عن التفكير الإبداعي.

ومن بعد اطلاع الكثير من القراء على كتاب ضربة قوية على الرأس ،مكنهم من اكتساب العديد من المهارات التي من شأنها ان تعينك على كس قوة عقلية هائلة في التحكم في الذات ،وغيرها من المسائل العقلية والذهنية ،مثل :إكتساب القدرة والتحفيز على خلق التشجيع الدائم القوي للتخلص من كل القيود العقلية .

Rating: 10.0/10. From 1 vote.
Please wait...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*