كتاب كل شيء عن فن المكرمية pdf



اسم الكتاب كل شيء عن فن المكرمية
الكاتب عنايات المهدى
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 4.41 MB
Share Button

 نبذة مختصرة عن كتاب كل شيء عن فن المكرمية:

يتحدث كتاب كل شيء عن فن المكرميةعن مجموعة كبيرة من العناوين الرائعة والمميزة، كما يعرض عدة خيارات رائعة ومميزة من خلال عرضها بشكل تقليدي، وقد دخلت الفرنسية ثم اللغات الأوروبية عبر التركية العثمانية، وتعتبر أحد أشكال صناعة النسيجباستخدام العقد بدلاً من النسج أو الغزل.

وكذلك تعتبر العُقدَة الرئيسية هي العُقدة المُربعة أوبما تسمى الغرزة المسطحة وأشكال من الربطاتمثل الربطة الكاملة والربطات مُزدوجة الشطرين، وكذلك صنعها البحارة لفتراتٍ طويلة، خاصةً في أشكال العُقد الموضوعة والعُقد التزيينية، وذلك لتزيين أي شيء بدايةً من مقابض السكاكين والزجاجات وصولاً إلى أجزاء السفن، ومكرميةكفاندولي هي مجموعة متنوعة من المكرمية المُستخدمة لعمل أشكال هندسية، وأشكال حُرة مثل النسيج. يقوم أسلوب كفاندولي أساسًا على العُقدة الواحدة، والربطة نصف المُزدوجة.

محتويات كتاب كل شيء عن فن المكرمية:

يتحدث كتاب كل شيء عن فن المكرميةعن مجموعة من المواضيع الهامة حيث أحيانا ما تُستَخدم الربطات المعكوسة النصفية للحفاظ على التوازن أثناء العمل على النصفين الأيمن والأيسر لقطعةٍ مُتوازِنة،وتتضمن المواد شائعة الاستخدام في المكرمية القطن الخيط المجدول، الكتان، الخيط القنبي، الجلد أو الخيط المغزول. غالبًا ما تُصنع الجواهر بدمج كلٍ من العُقَد ومُختلف أنواع الخرز الزُجاجي، الخشبي، وما إلى ذلك، أو الحُلي أو القواقع،وأحيانًا ما تُستخدم الأشياء البؤرية مثل الحلقات أو الأحجار الكريمة، سواء كان بربطها بسلك للسماح بالتأمين أو تربط في مجموعةعلى شكل شبكة من ضفائر العقد المرفوعة، ويعد الجلد أو الأحزمة المنسوجة هي كماليات غالبًا ما تُصنع بواسطة أساليب المكرمية، ومعظم سوارات الصداقة المُتداولة بين أطفال المدارس والمراهقين تُصنع أيضًا بهذه الطريقة.

ملخص كتاب كل شيء عن فن المكرمية:

في ملخص كتاب كل شيء عن فن المكرمية يتم الحديث عن كيفية عرض وتزيين أجل القطع التزيينية الأكبر، مثل الستائر أو أغطية النوافذ، فقد يبدأ عمل المكرمية على وتدٍ خشبي أو معدني، للسماح لنشر العشرات من الحبال لتسهيل التعامل معها. وبالنسبة للمشروعات الأصغر، تتوافر لوحات الدبابيس خصيصًا للمكرمية، بالرغم من أن لوح فلين بسيط سيفي بالغرض.

هناك العديد من متاجر الأدوات الحرفية تُوفر طقم أدوات للمبتدئين، وألواحًا للعمل، وخرزًا ومواد تتراوح في أسعارها بين الشخص الهاوي وبين الحِرَفي الطموح. كما يمكن للبائعين في الحدائق، والمراكز التجارية، كل والمعارض الموسمية والأماكن العامة الأُخرى بيع جواهر وزينة مكرمية، وفي نصف الكرة الغربي، يُعتَقد أن المكرمية أصلها يمتد إلى القرن الثالث عشر للنساجين العرب. فننصح الجميع بقراءة كتاب كل شيء عن فن المكرمية والاستفادة من كل شيء يذكر فيه لما فيه من معلومات قيمة ورائعة ولا يعرف عنها الكثير فهي رائعة بكل معنى الكلمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*