كتب الكترونية مجانية للقراءة

كتب مجانية
كتب مجانية

اسم الكتاب كتب الكترونية
الكاتب مجموعة مؤلفون
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب حسب الكتاب

نبذة مختصرة عن الكتب الإلكترونية:

الكتب الإلكترونية هي نشر إلكتروني فيه نصوص وصور، ينتج وينشر ويقرأ على الحواسب أو أجهزة إلكترونية أخرى، وقد تكون الكتب الإلكترونية هي مقابل إلكتروني لكتاب مطبوع، وقد يكون الكتاب قد ألف بصورة إلكترونية من البداية، وقد لا يكون هناك كتاب مطبوع مناظر له، وقد تقرأ الكتب الإلكترونية من خلال الحواسب الشخصية، أو أجهزة مخصصة لقراءة الكتب الإلكترونية تعرف بقارئات الكتب الإلكترونية، وقد تستخدم الهواتف الجوالة والحواسب المحمولة لقراءتها، كما أن الكتب الإلكترونية من أهم الكتب العديدة والتي تصنف من ضمن أهم الكتب المميزة والرائعة والجميلة.

محتويات الكتب الإلكترونية المجانية للقراءة:

توجد مقارنة بين الكتب الإلكترونية والكتب الورقية، كما أن من أهم المميزات للكتب الإلكترونية أسهل في الحمل والتخزين، فهي متاحة للقراء أينما كانوا عن طريق أجهزة الهواتف المحمولة، كما يمكن لقارئ الكتب الإلكترونية حفظ آلاف الكتب، الحد الوحيد هو حجم الذاكرة. يمكن بيع عدد لا نهائي من الكتاب الإلكتروني بدون نفاد الكمية. سهولة الترجمة؛ إذ تتيح بعض المواقع إمكانية ترجمة الكتب الإلكترونية إلى لغات مختلفة، فيكون الكتاب متاحاً بعدة لغات غير التي تم تأليفه بها.

خصائص الكتب الإلكترونية وما يميزها عن الكتب العادية والورقية:

يمكن القراءة في الإضاءة المنخفضة أو حتى في الظلام. العديد من القارئات الإلكترونية الحديثة بها إمكانية تكبير وتغيير خط الكتاب، وقراءة الكتاب بصوت، والبحث عن كلمات، وإيجاد التعريفات، ووضع علامات، كما يمكن للكتب التي تستخدم خاصية الحبر الإلكتروني أن تقلد شكل الكتاب المطبوع مع استهلاك ضئيل للطاقة. التكاليف بينما قارئات الكتب الإلكترونية هي أغلى بكثير من كتاب مطبوع واحد، لكن تكلفة الكتاب الإلكتروني عموماً أقل من الكتاب المطبوع، بل إنه يوجد أكثر من 2 مليون كتاب إلكتروني مجاني على الإنترنت، وكل كتب الخيال مثلاً الصادرة موجودة في الملكية العامة.

طرق الحماية للكتب الإلكترونية من خلال كتب الكترونية مجانية للقراءة:

يمكن للمؤلف باستخدام إدارة الحقوق الرقمية يمكن حفظ نسخ احتياطية من الكتب الإلكترونية لاسترجاعها في حالة الضياع أو التلف، بدون الدفع مرة أخرى للناشر، كما أن الكتب الإلكترونية أسهل وأسرع في النشر من الكتب المطبوعة، ولكن هناك بعض العيوب مثل التقنيات المتغيرة، وكذلك أنواع وصيغ الكتب الإلكترونية مستمرة في التغير والتطور بمرور الوقت مع تطور التقنيات وظهور صيغ جديدة، حيث أنه ليس كل الكتب متاحة في صورة إلكترونية. العمر والاستهلاك: يظل الكتاب المطبوع قابلاً للاستخدام لعقود طويلة تفوق عمر قارئ الكتب الإلكترونية. التحمل: الكتب المطبوعة أكثر تحملاً للأضرار (كالسقوط مثلاً) من جهاز قارئ الكتب الإلكترونية، والذي قد يعطب أو يفقد بعض البيانات، كما تعتبر كتب الكترونية مجانية للقراءة مميزة ورائعة على مستوى عالي ودقيق بحيث يمكن الاستفادة من جميع هذه المميزات وعرضها عبر عدة خيارات متعددة ومتنوعة.

Rating: 1.0/10. From 1 vote.
Please wait...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*