كتب فلسفة ومنطق pdf

تحميل كتاب أوهام العقل pdf للكاتب عادل مصطفى

اسم الكتاب كتاب أوهام العقل pdf
اسم المؤلف عادل مصطفى
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 1.77 ميجا بايت
القسم كتب فلسفة ومنطق pdf
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

يبحث الكثير من القراء عن كتاب أوهام العقل للكاتب عادل مصطفى، كتاب أوهام العقل pdf وهو عبارة عن كتاب تاريخي يتحدث عن الأورجانون الجديد لفرانسيس بيكون، وعن حياته، في هذا المقال سنتحدث بشكل أوسع حول الكتاب ومؤلفه ورابط التحميل في نهاية المقال.

مؤلف كتاب أوهام العقل

هو عادل مصطفى، طبيب نفسي في مصر، ولد في القاهرة عام 1951، درس الطب في جامعة القاهرة وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1975، ثم درس الآداب قسم الفلسفة وحصل على الليسانس بتقدير ممتاز وقد تفوق في هذا المجال حتى أنه كان الأول على دفعته طيلة السنوات الأربعة في الدراسة، ثم تمكن من دراسة الماستر في الأمراض العصبية والنفسية في كلية الطب جامعة القاهرة.

وقد شارك في تحرير مجلة الانسان والتطور الصادرة عن دار المقطم للصحة النفسية وحصد جائزة أندريه لاند في الفلسفة وجائزة الدولة التشجيعية عام 2005 ثم قدم للمكتبة العربية حوالي 30 كتاب في الفلسفة والأدب وعلم النفس.

قدم عادل مصطفى العديد من المؤلفات مثل المغالطات المنطقية، وفقه الديمقراطية، وصوت الأعماق: قراءات ودراسات في الفلسفة والنفس، فهم الفهم: مدخل إلى الهرمنيوطيقا
دلالة الشكل: دراسة في الاستطياق الشكلية وقراءة في كتاب الفن، وأوهام العقل، ومغالطات لغوية، وكارل بوبر: مائة عام من التنوير ونصرة العقل، والعولمة من زاوية سيكولوجية
حكايات إيسوب.

تحميل كتاب أوهام العقل لعادل مصطفى

تحميل كتاب أوهام العقل pdf للكاتب عادل مصطفى يتضمن الكتاب العديد من الموضوعات التي بدأها بالحديث عن حياة فرانسيس بيكون، ثم بيكون في عصره ثم تحدث عن أوهام العقل ثم صيد بان، ونظرية نقدية وعن مكانة فرانسيس بيكون وقطوف من كتاب الأورجانون الجديد.

وفرانسيس ولد عام 1561 وينحدر من أسرة عريقة، حيث كان والده هو السير نيكولاس حامل الأختام الملكية في عهد الملكة إليزابيت، وقد طغت شهرته على شهرة والده الذي لم يكن أصلا شخصاً عاديا.

والعبقرية ذروة تسير نحوها هذه العائلة وأمه أيضا كانت ابنة السير أنتوني كوك والذي كان معلماً للعائلة الملكية وهي امرأة ذات ثقافة واسعة وتجيد العديد من اللغات مثل اليونانية واللاتينية والإيطالية والفرنسية.

تحميل كتاب أوهام العقل pdf ثم يتحدث عن وفاة والد فرانسيس بشكل مفاجئ دون أن يؤمن له ورثاً يكفيه ولا وظيفة مناسبة له فقام بالعودة إلى وطنه ويبدأ طريقه بنفسه.