كتب روايات عربية pdf

تحميل كتاب كارل بوبر مائة عام من التنوير pdf للكاتب عادل مصطفى

اسم الكتاب عادل مصطفى
اسم المؤلف عادل مصطفى
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 109.58MB
القسم كتب روايات عربية pdf
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

يجذب كتاب مائة عام من التنوير للمؤلف عادل مصطفى، عدد كبير من القراء من حول العالم، وفي هذا المقال سنقدم إليكم الكثير من المعلومات المهمة حول هذا الكتاب الرائع والذي حقق أعلى نسبة مبيعات في الشرق الأوسط.

نبذة عن كتاب كارل بوبر مائة عام من التنوير

يندرج الكتاب إلى فئة الفلسفة والعلوم والابستمولوجيا، وتمت كتابته باللغة العربية، ونشرته مؤسسة هنداوي لنشر المعرفة والثقافة والغير هادفة للربح، ويتضمن حوالي 222 صفحة نُشر في عام 2018.

مؤلف كتاب كارل بوبر: مائة عام من التنوير

هو عادل مصطفى، وهو مؤلف وطبيب نفسي مصري، ولد عام 1951 في القاهرة، وتخرج من كلية الطب في جامعة القاهرة عام 1975، ثم درس الآداب من نفس الجامعة في تخصص الفلسفة وحقق درجة الليسانس بتقدير الامتياز مع مرتبة الشرف طيلة فترة الدراسة.

حاز على جائزة أندريه لالاند في الفلسفة وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم الاجتماعية عن عام 2005، وأكمل دراسة الماستر في الأمراض العصبية والنفسية، ثم شارك في تحرير مجلة الإنسان والتطور، وقدم للمكتبة العربية ما يقارب 34 كتاباً في العلوم المختلفة مثل الفلسفة وعلم النفس والأدب والطب النفسي.

من مؤلفات الكاتب عادل مصطفى الشهيرة: المغالطات المنطقية، فقه الديمقراطية، صوت الأعماق، فهم الفهم، دلالة الشكل، وأوهام العقل، والعولمة من زاوية سيكولوجية، وحكايات إيسوب.

محتوى كتاب كارل بوبر: مائة عام من التنوير لـ عادل مصطفى

يتضمن كتاب مصطفى عادل الحديث عن كارل بوبر، وهو فيلسوف من النمسا ويحمل الجنسية الإنجليزية، متخصص في فلسفة العلوم، يعد أهم وأشهر المؤلفين في فلسفة العلم في القرن 20، وكتب بشكل كبير ومفصل عن الفلسفة الاجتماعية والسياسية.

في كتاب مائة عام من التنوير، يهدي الكاتب عادل مصطفى هذا الكتاب إلى العقل الثري والقلم المغير بحسب وصفه للدكتور عبدالسلام بن العالي، ثم يضع عادل مصطفى في كتاب مائة عام من التنوير اقتباساً لـ فرنسيس بيكون والتي يقول بها: على حياد، والحق أنه في عملية البرهنة على أي مبدأ صحيح يكون المثال السلبي هو أقوى المثالين وأكثرهما وجاهة وفعالية.

ثم يتحدث عن كارل بوبر والذي يعد من أهم فلاسفة القرن العشرين وعلى الرغم من أنه لم يكن أهمهم على الإطلاق إلا أنه واحداً من أهم الفلاسفة في السياسة والاجتماع ونصيراً للديمقراطية.