تحميل كتاب الأحاديث النبوية باللغة الإنجليزية pdf مجانا


اسم الكتاب الأحاديث النبوية باللغة الإنجليزية
الكاتب مؤسسة مكة للطباعة والإعلام
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 9.35 م

 نبذة مختصرة عن كتاب الأحاديث النبوية باللغة الإنجليزية:

يتحدث كتاب الأحاديث النبوية باللغة الإنجليزية عن الأحاديث النبوية المشهورة، حيث يعرضها باللغة الإنجليزية، كما يهتم بعلم الحديث أحد العلوم التي تفردت بها الأمة الإسلامية، وهو دراسة شاملة للحديث النبوي من حيث السند والمتن، ويشمل أنواعا متعددة من أنواع علم الحديث مثل علم مصطلح الحديث ويسمى علم أصول الحديث ويدرس موضوع إسناد الحديث وروايته، ومتن الأحاديث، والآثار المروية. ومن أنواع علم الحديث دراسة أحكام الحديث الفقهية، وشرح الحديث، وفهم مدارك السنة النبوية، ومعرفة الناسخ والمنسوخ وغير ذلك، كما أن علم الحديث ليس مقصورا على النقل والرواية بل يشمل فهم كل ما جاء به الرسول من عند الله، فمعرفة أحكام الشرع الإسلامي تأتي من خلال فهم الحديث النبوى.

محتويات كتاب الأحاديث النبوية باللغة الإنجليزية:

يحتوي كتاب الأحاديث النبوية باللغة الإنجليزية على مجموعة من الأحاديث المميزة والرائعة والتي ثبت صحتها حيث يتم ترجمتها للعديد من اللغات حول العالم، ويتم عرض علم الحديث واحد من فروع العلوم الشرعية، يعنى بما نقل عن النبي من أقوال وأفعال وتقرير، ويدرس سيرة النبي قبل البعثة وبعدها وقد كانت العناية بهذا الأصل الشرعي كبيرة منذ زمن النبي، لأنه الوسيلة التي يعرف بها الدين، فحفظ الصحابة حديث النبي وتناقلوه بينهم، ورجعوا إليه حين يختلفون أو يشكل عليهم أمر من أمور الدين، فكان جميع حديث النبي محفوظا عند مجموعهم، لكن لم يجمع واحد منهم هذا الحديث كله، وبعد موت النبي تحمل الصحابة تبليغ هذا الموروث الكبير إلى من بعدهم، وتوجهت جهودهم إلى تحقيق أمرين: أولهما: عدم ضياع شيء من هذا الحديث. والثاني: حماية هذا الحديث من أن يدخل فيه ما ليس منه. فنتج عن ذلك حراك علمي واسع تطور مع الأيام حتى أصبح علما له مصطلحاته، وأدواته، وله كتبه ومصنفاته، التي تحققت على يد علماء الحديث، جيلا بعد جيل في أطوار تميز بعضها عن الآخر.

تعريف الحديث الشريف:

من خلال كتاب الأحاديث النبوية باللغة الإنجليزية يمكن تعريف الحديث على أنه كل ما ورد عن النبي محمد من قول أو فعل أو تقرير، أو صفة خلقية أو خلقية. أما علم الحديث فهو العلم الذي يعنى بمعرفة حديث النبي، ويقوم بحفظه وتدوينه وضبط مصادر الحديث من حيث دراسة السند، وهو سلسلة الرواة الذين نقلوا إلينا حديث الرسول، ودراسة المتن الذي هو نص الحديث النبوي. وتتفرع من علم الحديث علوم كثيرة تنصب كلها في فهم الحديث وحفظه ومعرفة درجته؛ فهناك علم يختص بدراسة درجات الحديث ومصطلح الحديث وعلم الطبقات أو ما يعرف بعلم تراجم الرجال الذي ينبني عليه علم الجرح والتعديل، وننصح جميع القراء بقراءة كتاب الأحاديث النبوية باللغة الإنجليزية الرائع حيث يحتوي على استفادة كبيرة.

No votes yet.
Please wait...

تعليق واحد

  1. تعقيبات: محمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*