غير مصنف

تحميل كتاب علم التحكم النفسي pdf للكاتب ماكسويل مالتز

اسم الكتاب كتاب علم التحكم النفسي
اسم المؤلف ماكسويل مالتز
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 12 ميجا بايت
القسم غير مصنف
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تمكن كتاب علم التحكم النفسي PDF لماكسويل مالتز من جذب عدد ضخم من القراء إليه، وهو كتاب باللغة الإنجليزية وقد تمت ترجمته إلى اللغة العربية بسبب أهمية ما ورد فيه من معلومات، ولذلك فإننا في هذا المقال سنقدم إليكم المزيد من التفاصيل حول هذا الكتاب.

مؤلف كتاب علم التحكم النفسي ماكسويل مالتز

كتاب علم التحكم النفسي pdf ماكسويل مالتز هو جراح تجميل أمريكي، ولد عام 1899، وتوفي عام 1975، وهو صاحب كتاب علم التحكم الآلي النفسي الشهير، وقد تمكن هذا الكتاب أن يكون بمثابة نظام من الأفكار التي يمكنها أن تحسن الصورة الذاتية للفرد بما يؤدي إلى حياة ناجحة ومرضية.

تمكن ماكسويل من كتابة العديد من الكتب الأخرى التي حققت شهرة وأكثر مبيعاً في ذلك الوقت وكان له تأثير كبير على الكثير من معلمي المساعدة الذاتية لاحقاً، ويعد كتابه ركيزة مهمة تؤدي إلى إلى تنظيم الأفكار التي توفر المساعدة الذاتية حتى أصبح رائداً لكتب المساعدة الذاتية.

تفاصيل كتاب علم التحكم النفسي لماكسويل مالتز

يتضمن الكتاب الحديث عن الصورة الذاتية التي تعد تصورك الداخلي لأي شخص، حيث يتم بناء هذه الصورة الذاتية من خلال معتقدك الذاتي بشأن نفسك، ومعظم هذه الاعتقاد التي كونتها تكونت غالباً عن غير وعي بالاعتماد على تجاربك السابقة والنجاحات والفشل، وكذلك من خلال المواقف التي تعرضت فيها للإحراج، وكذلك الانتصارات وكيف عاملك الآخرون في ذلك الوقت وفي فترة الطفولة وكيف تصبح هذه الصورة هي المفتاح الذهبي لعيش حياة مثالية.

ويرى أن المفتاح الذهبي ستحصل عليه من خلال اكتشافين وهما:

الأول أن أفعالك ومشاعرك وتصرفاتك وقدراتك دائماً تكون مناسبة للصورة الذاتية الخاصة بك، فأنت تتصرف تماماً مثل الشخص الذي تعتقد في نفسك أن تكونه، ولا يمكن التصرف على أي أساس آخر، وبرغم من كل جهودك الواعية وقوة إرادتك فإن الشخص الذي يرى نفسه فاشلاً سيجد طريقة لفشله، حتى لو إعطائه الفرصة بين يديه.

كما يتحدث أنه لا يوجد أي شخص كبير أو صغير يمكنه أن يغير صورته الذاتية ولا يفوتك الوقت للبدء في حياة جديدة حتى تعدل مفهومك عن نفسك لأن هذه الأشياء تتغير بحسب المفهوم الجديد.

محتوى كتاب علم التحكم النفسي PDF ماكسويل مالتز مجانا

يتحدث المؤلف ماكسويل مالتز في كتابه علم التحكم النفسي حول التجارب الفاشلة والأخطاء والمواقف السيئة ويقول أن كل هذه الأمور بعد فترة ستنام وسيصبح تأثيرها محدوداً، لذلك قم بتركها نائمة ولا تزعجها، ولا تقوم بالبحث عنها ولا تخرجها من حالتها الخاملة، لأن تنقيبك عنها لن يسبب سوى الإحباط والألم.

كتاب علم التحكم النفسي pdf وينصحك المؤلف أنه لا يجب أن تذكر نفسك بالسلبيات، لأن تذكرها  لن يفيدك، وتعاملك مع أخطائك يجب أن يكون على أساس أنها مجرد أفعال قمت بها وليست هويتك التي تصنفك.

كما يقول لك المؤلف أن هناك فرقاً شاسعاً بين أن تقول أنا متسرع أو تسرعت فالأولى يعني أنك تصنف نفسك بأنك متسرعاً وتثبت الفعل عليك الذي يصبح من الصعب التخلص منه، في حين تقصد بالثانية أنك تصرفت بتسرع، وسيكون من السهل جداً عليك التخلص منه.