كتاب العلاج بسم النحل pdf مجانا



اسم الكتاب العلاج بسم النحل
اسم الكاتب عبدالله القرافي
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 201.44 KB
Share Button

نبذة مختصرة عن كتاب العلاج بسم النحلة:

يتحدث كتاب العلاج بسم النحلة عن كيفية علاج سم النحل متعارف عليه وأجريت حوله الكثير من الدراسات. وسم النحل، أو المادة التي تتركها النحلة عندما تلسع شخصاً ما، يتركب من حمض الهيدروكلوريك وحمض الخل وحمض الفوسفور ولهستامين والأبرامين والميثونين والبنين والسياستين وسم النحل ذو تفاعل حامضي نظراً لكثرة الأحماض في تركيبه. فما هي الأمراض التي يعالجها سم النحل؟ يستعمل سم النحل في علاج بعض الأمراض وسم النحل يوجد في الصيدليات على هيئة حقن وإما يوجد مباشرة عن طريق لسعة النحلة مباشرة والأمراض هي الروماتزم والأروماتي والنقرس والتهاب المفاصل والتهاب الأعصاب بما فيها التهاب العصب الوركي وأمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية والملاريا والرمد وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى مثل احتباس السوائل في الجسم.

محتويات كتاب العلاج بسم النحلة:

يحتوي كتاب العلاج بسم النحلة على وسائل التنبيه إلى أن العلاج بسم النحل سواء عن طريق اللسع المباشر أو عن طريق حقن سم النحل لا يتم إلا عن طريق مختص بهذا النوع من المعالجة وأول من اكتشف المعالجة بسم النحل طبيب نمساوي أصيب بحمى الروماتزم وأثناء ذلك تعرض للسع عدة نحيلات شفي على أثرها من مرضه فلفتت نظره تلك الظاهرة فبدأ يعالج مرضاه بلسع النحل وقد ذكر أنه عالج مصابين بالروماتزم بلسع النحل فشفوا جميعاً. وقال الدكتور محمد علي المنيين في كتابه بعنوان “نحل العسل في القرآن والسنة” أن طالباً كان يجري دراسة على النحل للحصول على درجة الماجستير وكان مصاباً بداء الصدفية منذ ست سنوات، دون أن تفلح في علاجه كل وسائل العلاج المتاحة وبعدما بدأ دراسته في علم المناحل تعرض للسع النحل فتماثل للشفاء سريعاً.

خلاصة كتاب العلاج بسم النحلة:

في خلاصة كتاب العلاج بسم النحلة يمكن استعراض أهم الفوائد لسم النحل تأثير مانع لتخثر الدم كما أنه يحرض الجسم على إفراز هرمون الكورتيزون وهو أكثر مضادات الالتهابات الستيرويدية فعالية. ولذلك يفيد في علاج المفاصل ويزيد مناعة الأجسام ضد الأمراض. آلية لسع النحلة توضع النحلة على جسم المريض في المكان المناسب الذي يعرفه اخصائي اللسع وتحرض النحلة حتى تلسعه، والطريقة في العلاج بلسع النحل هو البدء بلسعه نحل واحدة في اليوم الأول، ثم بلسعتين لنحلتين في اليوم الثاني ثم 3 لسعات في اليوم الثالث وهكذا حتى تصل عدد اللسعات إلى عشر لسعات في اليوم العاشر وعندها تنتهي فترة المعالجة الأولى بخمسة وخمسين لسعة وبعد استراحة لمدة 5-7 أيام يكرر لسع النحل بمعدل 3 لسعات كل يوم ولمدة 50 يوماً أي بمعدل 150 لسعة، وغير ذلك من الأمور التي يستعرضها الكتاب بشكل مفصل من خلال صفحات كتاب العلاج بسم النحلة الرائعة.

(Visited 33 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *