تحميل كتاب البناء الدرامي للمأساة عند أرسطو pdf



اسم الكتاب
اسم الكاتب
لغة الكتاب
حجم الكتاب

نبذة مؤلف كتاب البناء الدرامي للمأساة عند أرسطو عن الكتاب :

يتحدث مؤلف الكتاب عن الدراسات التراجيدية التي تتحدث عن الأمور الناقصة في الكتاب، والتي لم تشر بشكل أو بشكل آخر إلى ثلاثة أمور كبار، وقد حملت اللواء التمجيدي في الكتاب من خلال الأحمال المختلفة، والتي أولها ايسخولوس وآخرهم سوفوكليس وأخيرهم يوريبيديس.

محتويات كتاب البناء الدرامي للمأساة عند أرسطو :

يحتوي الكتاب على خيار فجر المسرح الإغريقي ويتناول الحديث عنه بشكل مفصل، كما يستعرض كتاب البناء الدرامي للمأساة عند أرسطو الحديث عن ظهور هذا العصر والعصر التالي له، وجميعها تتشابه في عدة وجوه من خلال الثالوث الفلسفي والإغريقي لدى سقراط وأفلاطون وأرسطو، وهو ما يعني وجود بعض الوجوه ودراسة الدراما الإغريقية بشكل مهم من خلال الاهتمام بالأدب بشكل عام، وخاصة الأدب الخاص بالمسرح، وما لها من أصول وجذور عميقة ممتدة عبر التاريخ والأزمنة.

تفاصيل كتاب البناء الدرامي للمأساة عند أرسطو :

يحتوي الكتاب على مجموعة من التفاصيل المهمة والرائعة والتي منها ضرورة الوقوف عند الأصول بشكل أولي للأدب المسرحي من جانب إبداعي، كما أنه يمكن أن يتعدى الأمر إلى الجانب الفكري، وهو من خلال تحليل الأعمال للرواد بشكل لازم، ويمكن التعرف على الأسس البنائية والقواعد الفنية التي يتم إرساء دعمها من خلال الفيلسوف اليوناني الأكبر أرسطو، حيث أصبحت أكثر أهمية وأهم حتمية.

تفاصيل عن المؤلف :

كما أن أرسطو في الحقيقة يعتر أول من درس علم التراث اليوناني حيث كان رائداً في هذا الفن الجميل، وقام بتحليله بشكل علمي ودقيق، وقام باستنباط الأهداف والعلل الغائية، وقام بطلب الجماهير.

كما أن أرسطو هو أول من حدد مقومات لهذا الفن الجميل، وكان له أهمية كبيرة، وقد شرح ذلك كله كتاب فن الشعر، حيث أصبح حجر الزاوية في علم الفلسفة والإنشاء التراجيدد، وقد قال كل ما كتب في الأصول التراجيدية في الألفي سنة الأخيرة، وذلك من خلال هامش التعليقات والتفريغات من كتاب أرسطو.

ويعتبر كتاب البناء الدرامي للمأساة عند أرسطو بمثارة رد وهدم لكل هذه الأسس التي يتم بناء الأفكار عليها وخاصة فكرة المأساة، ويمكن عرض كتاب فن الشعر لأرسطو حيث يكون من أشد المؤلفات الأرسطية وخاصة التي لها صلة بحياتنا الفكرية، ويمكن أن يتم تدريس الكتاب والذي يعتبر تحفة أثرية منحصرة في قيمتها في المواقع من التاريخ، ويمكن تدريسه من خلال عدة مسائل يثيرها ومنها التراجيديا والكوميديا وشعر الملاحم، وما تزال المسائل قائمة تدب فيها الحياة.

التحميل من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *