تحميل كتاب نور البيان الطبعة الجديدة pdf 2023

تحميل كتاب نور البيان الطبعة الجديدة pdf 2022

تحميل كتاب نور البيان 2023، يبحث الكثير من المعلمين عن تحميل كتاب نور البيان وعن بعض المعلومات الخاصة بالكتاب وفي هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول نور البيان وما هي طريقة تحميله فإذا كنت معلم أو لديك أطفال ترغب بتعليم اللغة العربية لهم فأكمل المقال.

كتاب نور البيان:

هو من أحد الكتب التعليمية الضرورية في تأسيس اللغة العربية للأطفال، وتعليمهم كتابة الحروف وقراءتها، وهو متاح للتحميل بنسخة عالية الجودة ووضوح عالي جداً، ومكون من ثماني وتسعين صفحة شاملة وكافية لتعليم اللغة العربية دون أن ينقص مما يجعل الكتاب مميزاً ومتفوقاً على أي كتاب تعليمي آخر.

الكتاب جل مسخر من أجل تعليم الأطفال الكتابة والقراءة وخصوصاً قراءة القرآن الكريم وترتيله كما أن الكثير من معلمي الروضات والحضانات يستعينون في هذا الكتاب من أجل تعليم الأطفال بشكل صحيح الحروف والقراءة.

ويستخدمونه الكثير من المعلمين للأطفال ضعيفي القراءة ويعتمد بشكل أساسي في دور تحفيظ القرآن ومحو الأمية للعرب.
تستطيع بكل سهولة تحميل الكتاب بدون علامة مائية من أجل التمكن من طباعته بالنسخة الأصلية بدون أي مشتتات وتعلم طرق رائعة في تعليم القراءة للأطفال وكافة صفحات نور البيان هي منسقة وجاهزة للتعليم.

  • أهمية كتاب نور البيان:

يساعد الكتاب في تعليم القراءة للأطفال بشكل كبير جداً

يعطي الطفل التميز في معرفة الحروف العربية وكيفية التمييز بين أشكالها.
مناسب لتعليم القراءة للطلاب الضعيفين بمختلف الاعمار.
يدعم الطفل في تحسين النطق الخاص بالأحرف والكلمات.
يمكن استخدام الكتاب من معلمي الحضانات والروضات من أجل تعليم الأطفال.
يستخدم الكتاب في تعليم الأمية في دور التحفيظ ومحو الأمية للعرب وكذلك العجم.

تنزيل كتاب نور البيان

يعتبر الكتاب من أفضل الكتب التعليمية في مجال القراءة والكتابة ومناسب لمختلف الأعمال من صغار أو كبار وهو أشهر الكتب في هذا التخصص خصوصاً في مصر، كما يتم استخدامه بشكل أساسي في دور تحفيظ القرآن وتعليم الأطفال في الرياض ومناسب لطلاب المرحلة الابتدائية ضعيفي المستوى.

من المعروف أن منهج التمهيدي يحتاج لهذا الكتاب بسبب بساطته في التعليم والمعلمة الجديدة خصوصاً تستطيع الاستعانة به في تدريسها للطلاب بشكل سليم، وعلى الرغم من كثرة الكتب التعليمية إلا أن نور البيان أثبت جدارته في التعلم المنهجي السليم.

كما يقدم الكتاب المحتوى العلمي بشكل بسيط ومختصر مع إضافة أمثلة سهلة ومصورة من أجل مساعدة الطلبة والمعلمين في الفهم والشرح مع استخدامه للطرق التعليمية الصحيحة المميزة في عرض المعلومات مع إضافة الصور التعبيرية التوضيحية وطريقة عرض الحروف بشكل واضح مع التشكيل.

كتاب نور البيان:

من الضروري جداً أن يتم استخدام الكتاب داخل المدارس للطلاب الضعيفين، الكتاب من إعداد أستاذ قدير ” طارق السعيد” وقام بجمع الكتاب وترتيبه الأستاذ” محمد حسن محمد”، وهناك العديد من النسخ من الكتاب في كل مرة يتم تعديله وتحسينه من أجل تأسيس الأطفال في اللغة العربية بطريقة صحيحة وقوية.

حتى أصبح الكتاب موسوعة تعليمية جديرة في مجال تعليم الحروف العربية الهجائية مع حركاتها وتشكيلها و كيفية استخدام حروف المد وكافة الحروف الممدودة واللام الشمسية والقمرية وتعلمها وكيفية تمييزها من قبل الأطفال.

وهو خير مرشد في تعليم القراءة والكتابة للأطفال ومساند قوي للمعلم في تحضير دروسه وشروحاته في الفصل وفي البيت مع كتابة الطريقة الصحيحة في كيفية تدريس الدروس داخل كتاب نور البيان.


كيفية تعليم الاطفال القراءة والكتابة

من أجل تعليم الأطفال القراءة بشكل صحيح يجب أن يحرص المعلم على تحقيق إخلاص نيته لله وتقديم كل ما هو باستطاعته من أجل تعليمه وليس العمل من أجل الراتب فقط.

يجب أن يحرص المعلم على قراءة نور البيان بشكل كامل والاستفادة من كل الفوائد التي يقدمها الكتاب وطرق شرح المنهج بشكل مفصل والحرص على قراءة توجيهات الكتاب الخاصة بالمعلم في نهاية كل درس في الكتاب.

بخصوص تدريس أطفال التمهيدي أو دور التحفيظ فإنه يجب قراءة سلسلة ” علمه البيان” و هي سلسلة مساعدة في تطبيق المنهج وتضم التلوين والحركات والسكون والشدة وهذه الحركات ضرورية لتعلم الطفل الكتابة وتمكنهم من القراءة بشكل سليم.

يجب أن يحرص المعلم على قراءة تلاميذه للدرس قراءة جيدة عندما يكون طالبه من طلاب المدرسة، ثم يجب أن يجعله يقوم بالإملاء غيباً ويقوم بالمراجعة الدائمة له بشكل تجميعي.

فصول محو الأمية يجب أن يحرص استاذتها على الاستعانة بكتاب أصول البيان وهو يحتوي الكثير من التدريبات التي تساعد على تعليم الكتابة والقراءة واتقانها.

من أجل الحصول على الفائدة كاملة يجب تطبيق الكتاب كاملاً ولا يتخطى المدرس أي درس منه من أجل النفع العام.

أترك تعليقا

مشاركة
تحميل كتاب استثنائيون مالكوم pdf للكاتب مالكوم غلادويل
تحميل كتاب منال العالم النسخة الحقيقة pdf كامل برابط مباشر
مشابه
x