غير مصنف

تحميل كتاب wake up and live مترجم pdf برابط مباشر

اسم الكتاب كتاب wake up and live مترجم
اسم المؤلف دوروثى براند
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 15
القسم غير مصنف
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

مليئة هي كتب التنمية البشرية، تتعدد موضوعاتها، لكنها تجذب انتباه أي انسان، لأنها بالفعل تمس المشاكل التي تواجه كل شخص في هذه الحياة، ودائماً ما تحمل موضوعات الحياة والبشر.

هناك العديد من كتب التنمية البشرية التي تركت أثراً على الكثير من الأشخاص الذين اعتبروها من أفضل ما كتب في التنمية  البشرية، مثل كتاب استيقظ وعش كتاب wake up and live.

 كتاب wake up and live:

هذا الكتاب هو من تأليف الكاتبة الأمريكية دوروثي براند في مجال التنمية البشرية، وهي من أهم المحاضرين في مجال الأعمال والتحفيز.

عانت براند في بداية حياتها من الكثير من الفشل والإحباط، لكنها آمنت أنه ليس من الصحيح أن تبقى هكذا فقررت إعمال عقلها والبدء بالتخلص من آثار خوفها وقلقها والتردد الذي كانت تعاني منه فوجدت  أن الحياة بدأت بالتحول نحو طريق النجاح.

الكاتبة الأمريكية دوروثي براند:

تعد براند ظاهرة استثنائية في الكتابة، هكذا وصفها العديد من النقاد، وذلك على الرغم من أن عدد كتبها لم يتجاوز 3 كتب وهو عدد قليل جداً بالمقارنة مع الكتاب الآخرين، لكن كتبها حصدت قيمة وأثر كبيرين.

في كتاب استيقظ وعش، حاولت نقل خبرتها الطويلة إلى القارئ خاصة في فن تحقيق الأهداف وإصابة النجاح مثلما أسمته.

وهذا الفن متصل بمقاومة الفشل، وذلك من خلال اتباع عدة أساليب جربتها في حياتها العملية ووجدت أن النتيجة أن كل شيء كانت تعتقده مستحيلاً صار سهلاً ويسيراً.

حتى أنها وجدت أن تلك العوائق التي كانت تبدو صعبة وعصية على التخطي بدأت تذوب مثل ذوبان الجليد، وأسقطت عن وجهها قناع الخوف والخجل والتردد الذي كان يقيدها  لسنوات عديدة وبدأ يسقط مثل سقوط القيد الحديدي.

ولدت براند في مدينة شيكاجو، وتلقت تعليمها في جامعتي شيكاغو ومتشيجان، وبدأت العمل في عدة صحف كـ مخبرة صحفية، ثم عرضت عليها مجلة أمريكان مير كوري تولي منصف مديرة التوزيع، وتربعت على هذا المنصب الذي اكتسبت منه خبرة وأصبحت أكثر نجاحاً.

وبعدها التحقت براند في هيئة التحرير لمجلتي بوكمان وأمريكان ريفيو ، وبدأت تتقلب في عالم الصحافة حتى شرعت في التأليف وكتابة القصص وذلك بعد أن اكتسبت من عملها الصحفي خبرة في فن الكتابة القائمة على الفكرة الراجحة.

من إصدارات الكتابة دورثري  براند:

كيف تصبح كاتباً- السيدة البارعة الجمال- استيقظ وعش.

محتوى كتاب استيقظ وعش للكاتبة دورثري براند:

الكتاب تمت كتابته باللغة الإنجليزية لكن عبد المنعم الزيادي قام بترجمته إلى العربية، وقامت دار الشرق بإصداره، وهي دار مصرية عربية تم إيجادها لتكون في خدمة القارئ العربي وكذلك الكاتب العربي.

وبدأت لتساير الفكر الجديد الذي يهدف لدفع العرب نحو التطور والعل والثقافة، وهي تستند على الكثير من المبادئ الكبيرة لإيجاد جيل واعي.

في مقدمة كتاب استيقظ وعش باللغة العربية، تقول دار النشر، أن سبب اختيار ترجمة هذا الكتاب، أنه قد جاء مواطن مصري من أمريكا قائلاً ان هذا الكتاب هو سر نجاحي في حياتي.

وأضاف أنه قد عاد من أمريكا ناجحة ومعه الكثير من الشهادات العالمية ومدين في هذا النجاح للكتابة دوروثي براند.تتحدث في الفصل الأول عن أسباب الفشل، فهي تقول أن الوقت و الجهد اللذان ننفقهما لتحقيق الفشل كان ينبغي إنفاقه في تحقيق النجاح. ثم تتحدث عن إرادة الفشل في فصل كامل ويليه فصل ضحايا إرادة الفشل، حيث تصف أن إرادة الفشل لها أعراض تماماً مثل أي مرض آخر، ثم تتناول موضوع ثمار الفشل.