كتب روايات عربية pdf كتب متنوعة للقراءة - PDF

تحميل كتاب موجز الحياة في مصر القديمة pdf للكاتب حسين عبد البصير

اسم الكتاب تحميل كتاب موجز الحياة في مصر القديمة pdf للكاتب حسين عبد البصير
اسم المؤلف حسين عبد البصير
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 1.77 ميجا بايت
القسم كتب روايات عربية pdf, كتب متنوعة للقراءة - PDF
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

يعد كتاب موجز الحياة في مصر القديمة أحد أحدث المؤلفات الخاصة ب الدكتور حسين عبد البصير مدير متحف الآثار المصري ويكشف عبد البصير في كتابه موجز الحياة عن أسرار الحياة الاجتماعية المصرية القديمة وكيف كان الجميع يقدس العمل في ذلك الوقت.

كتاب موجز الحياة في مصر القديمة pdf

صدر كتاب د.حسين عبدالبصير عن دار ” دون” للنشر والتوزيع، وقد أفرد فصلا خاصا يتحدث فيه حول بوابة الآداب والفنون وكيف كان المصري يهتم بالكتاب والفن الأغاني.

ويتناول كتاب موجز الحياة في مصر الحديث حول العديد من الأحداث والأسرار التي تعد خارطة البلاط الملكي العظيم في القدم وقد وصفها الكاتب د .عبد البصير بأنها بالغة الأهمية، ومن الضروري على كل من يرغب بالتعرف على الحياة المصرية القديمة أن يقرأ كتاب موجز الحياة.

وقد رصد الكاتب في مؤلفه موجز الحياة في مصر الكثير من الحكايات التي صاغها بمنتهى التشويق وبأسلوبه المرن حتى تأخذ القارئ إلى حيث زمن الفراعنة القدماء وتحدث حول الكثير من الأحداث الفريدة والتفاصيل الدقيقة التي كان لها دور في تغيير التاريخ ذلك الوقت وأصبحت إرثا في هذا الوقت.

مؤلف كتاب الحضارة موجز الحياة القديمة في مصر

يتحدث المؤلف في كتابه عن الحضارة المصرية القديمة وكيف تمكنت من إبهار العالم تتجدد يوما بعد يوم وكيف يمكنك اكتشاف تفاصيل جديدة كلما توغلت فيها بما يعكس إبداع المصريين القدامى.

يُعرف الدكتور حسين عبدالبصير بأنه عالم في مجال الآثار وهو روائي وكاتب مصري شهير، كتاب موجز الحياة في مصر القديمة درس في جامعة القاهرة وحقق درجة الليسانس من كلية الآثار، إضافة إلى درجتي الماجستير والدكتوراه في الآثار المصرية القديمة وتاريخ وآثار الشرق الأدنى القديم، من  جامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد د. عبدالبصير هو مدير متحف الآثار، ويشرف على مركز الدكتور زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية، ولديه مؤلفات وعدة كتب ومقالات العلمية والروايات.

فصول كتاب موجز الحياة في مصر القديمة للدكتور حسين عبدالبصير

يتضمن كتاب موجز الحياة في مصر القديمة فصلا خاصا بعنوان جولة بحثية داخل الحياة الاجتماعية للمصري القديم وكيف كان يقدس العمل ويجله، كما يتضمن فصل خاص لبوابة الآداب والفنون، وكيف كان المصريون يهتم بالأغاني والكتابة، إضافة إلى تضمنه فصل خاص يتضمن سلسلة من الأحداث والأسرار التي شكلت خريطة البلاط الملكي العظيم قديما.